فرقة «سلاح الجو» حلّقت عزفاً وغناء في المارينا

خلال ختام مهرجان «اكتشف أميركا»

نشر في 11-11-2018
آخر تحديث 11-11-2018 | 00:10
فرقة سلاح الجو الأميركية
فرقة سلاح الجو الأميركية
اختتمت السفارة الأميركية مهرجان "اكتشف أميركا" بحفل موسيقي لفرقة سلاح الجو الأميركي الموسيقية مساء أمس الأول في المارينا مول.

وقد تميّز الحفل بالتفاعل الذي أظهره الجمهور مع ما قدمته الفرقة من موسيقى الجاز والبوب، حيث قدمت عددا من الأغاني والمعزوفات التي تفاعل معها الحضور من الأطفال والكبار بشكل كبير.

وعزفت الفرقة وغنت بأنغام مليئة بالطاقة والحركة، وأبدع كل عازف على آلته في تقديم مهاراته العزفية والفنية. وأطلقت الفرقة رسالة دلت من خلال عزفهم الذي تميّز بحس جميل بأن الموسيقى لغة عالمية، تساهم في مد جسور التواصل بين الشعوب. واستطاعت الفرقة عبر عزفها أن تشكل حالة من التفاعل مع ما قدمته من أغان مألوفة أحبها الجمهور، حيث غنى وصفق معهم.

الفعالية الأخيرة

وعلى هامش الحفل، قال الملحق الثقافي في السفارة إن حفل المارينا هو النشاط الأخير الذي تنظمه سفارة بلاده ضمن مهرجان "اكتشف أميركا"، الذي استمر أسبوعين تخللها عدد كبير من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي عكست الحياة في أميركا للشعب الكويتي.

وأعرب عن سعادته لاستضافة فرقة سلاح الجو الأميركي خلال الحفل الختامي، والتي ستعزف الموسيقى الأميركية ووصلات من الجاز والبوب، وتتشارك مع الجمهور الكويتي وتتواصل معه بطريقتها.

وقال إن الهدف الأساس من أسبوع اكتشف أميركا هو توسيع أفق المعرفة بالحضارة والثقافة الأميركية للشعب الكويتي الذي يعرف أميركا أساسا، ويسافر إليها، سواء كطلاب أو سيّاح، مشيدا بالتفاعل الذي يظهره هؤلاء مع مختلف الأنشطة التي تنظمها السفارة ضمن المهرجان الذي يتوسع سنويا بفضل هذا التفاعل.

الدورات السابقة

وقد شاركت الفرقة في المهرجان في دوراته السابقة، وجاء أعضاء الفرقة الثمانية وجمعيهم أتوا من مدن مختلفة بالولايات المتحدة الأميركية؛ من أجل المشاركة في هذا المهرجان، وهم رئيس الفرقة كريس ستال، ومهندس الصوت أنتوني بالستر، وعازف الغيتار دانيا لبراغدون، وعازف الدرامز ماثيو ليفاين، وعازف الغيتار برايان اندرس، والمغنية اليسا كانسل، والمغني ديريك ويلسون، وعازف الغيتار غاي جيمس.

back to top