صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3955

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء»: 28% نسبة انخفاض حرائق المخيمات

العميد الأمير: التحقيقات أظهرت اندلاع 19 حريقاً بفعل فاعل

أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير أن إحصائية حرائق العام الماضي لفترة «التخييم»، التي بدأت في نوفمبر وانتهت في مارس 2017 - 2018، سجلت 49 حادثاً، منها 19 كانت متعمدة، بانخفاض ملحوظ نسبته 28 في المئة عن موسم 2016 - 2017.

وقال العميد الأمير إن الإحصائية أظهرت تعامل رجال الإطفاء خلال الموسم الماضي مع 19 حريقاً، تبين أنها اندلعت بفعل فاعل أو بشكل متعمد، في حين كان التماس الكهربائي وعبث الأحداث والأطفال بمصدر حراري أو وضعه بالقرب من مواد قابلة للاشتعال وعوامل أخرى، سبباً في وقوع 28 حادثاً.

ولفت إلى أن أقل مسببات الحوادث خلال الموسم الماضي كان الحمل الكهربائي الزائد وتسرب الغاز، بواقع حادث واحد لكل منهما.

ودعا العميد الأمير أصحاب المخيمات الربيعية إلى الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة الوقائية، المرفقة مع ترخيص بلدية الكويت؛ تفاديا لوقوع الحوادث، مشيراً إلى أنه مع قرب انطلاق موسم التخييم في 15 الجاري وضعت «الإطفاء» اشتراطات خاصة للأمن والسلامة للحد من الحرائق، حرصاً على سلامة مرتادي البر.

وأوضح أن ما تم إقراره بشأن الاشتراطات الخاصة في مخيمات الأفراد التي تبلغ مساحتها 1000 م2، ولا تزيد مساحة الخيمة الواحدة على 100 متر2، يتضمن عدم الحاجة لمراجعة «الإطفاء» لاستخراج الترخيص كما كان معمولاً به في الأعوام الماضية، تسهيلاً على المواطنين والمقيمين الراغبين في التخييم، لافتاً إلى أنه تم الاكتفاء بتوقيع تعهد إلكتروني من خلال موقع البلدية.

وفيما يتعلق ب‏المخيمات الربيعية ‏ذات الاستغلال العام، والتي ‏تزيد مساحتها على 5000 م2، ‏وتستغل للوزارات والهيئات والشركات وما في حكمها، أوضح ضرورة مراجعة طالب الترخيص لقطاع الوقاية بـ «الإطفاء» حسب المحافظة التابع لها المخيم؛ لأخذ الموافقة اللازمة للاستغلال.