صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3955

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوطنية العقارية» وافقت على تحويل دين «أجيليتي إنفستمنت» إلى أسهم في رأسمالها

زيادة رأسمال «الوطنية» إلى 136.14 مليون دينار وحصة «إنفستمنت» 20.04%

وافق مساهمو الشركة الوطنية العقارية على تنفيذ تحويل دين شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنغ ليميتد إلى أسهم في رأسمال الشركة، أي تحويل قيمة أصل الدين البالغ 31 مليون دينار إلى 272.8 مليون سهم في رأسمال الشركة، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم وعلاوة إصدار.

ويتم تنفيذ تحويل الدين عن طريق زيادة رأسمال الشركة الوطنية العقارية إلى 136,142,510.200 دينار، وبحيث يتم تخصيص تلك الزيادة لمصلحة شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنغ ليميتد التي ستبلغ حصتها في الوطنية العقارية 20.04 في المئة، حيث إن شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنغ ليميتد هي شركة تابعة لشركة اجيليتي للمخازن العمومية.

ومع تحويل الدين إلى أسهم في رأس المال، تنخفض المديونية على الشركة بقيمة قدرها 31 مليون دينار.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الرئيس التنفيذي فيصل العيسى: "قامت الوطنية العقارية باتخاذ هذا القرض القابل للتحويل بهدف تعزيز سيولتها، ودعم عملية تطوير مشاريع كبرى كانت في مراحلها الأولى، إضافة إلى مواصلة انتهاز الفرص الجديدة التي تحقق لها العوائد على المدى الطويل".

وأضاف العيسى: "يشرفنا أن تحوز الوطنية العقارية على دعم من مجموعة رائدة مثل مجموعة شركات أجيليتي في توجهنا الاستراتيجي المحافظ الذي يهدف إلى تحقيق النمو المستدام لشركتنا ومساهمينا".

وبحسب البيان تم التوقيع على اتفاقية القرض القابل للتحويل في فبراير 2017، بقيمة إجمالية قدرها 31 مليون دينار.

وتقوم الشركة الوطنية العقارية بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعمل حاليا على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار في مصر والإمارات وغيرها من الأسواق، إضافة إلى عملياتها الرئيسية بقطاع العقار، كما ان الشركة الوطنية العقارية هي أكبر مساهم بحصة نسبتها 22.3 في المئة في شركة أجيليتي للمخازن العمومية.