صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3962

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الزياني: غرفة التجارة تدعم مسيرة النمو بالكويت

التقى رئيس وأعضاء مجلس إدارتها

  • 09-11-2018

قال الزياني إن غرفة تجارة وصناعة الكويت تدعم مسيرة النمو الاقتصادي في الكويت.

زار د. عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في إطار برنامج فعاليات أيام المجلس، التي تنظمها أمانته العامة بالتعاون مع وزارة الإعلام الكويتية، أمس الأول، مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت، يرافقه وفد ضم كبار مسؤولي الأمانة العامة، وكان في استقباله علي الغانم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وأعرب د. الزياني، خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، عن خالص الشكر والتقدير على تنظيم هذا اللقاء بين الجانبين ضمن فعاليات أيام مجلس التعاون، التي تهدف إلى اطلاع الجمهور على إنجازات مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وأشاد بالدور الحيوي الذي تؤديه غرفة تجارة وصناعة الكويت لدعم مسيرة النمو الاقتصادي في الكويت، وما تضطلع به من مهام لتعزيز الأنشطة التجارية والصناعية، وتقديم الدعم والمساندة للقطاع الخاص للقيام بدوره في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الكويت، مبدياً استعداد الأمانة العامة تكثيف التعاون والتنسيق المشترك مع غرف التجارة والصناعة بدول المجلس بما يعزز فرص زيادة النمو الاقتصادي ودفع المسيرة التنموية الخليجية.

وأكد أن مسيرة التكامل الاقتصادي بين الدول الخليجية حققت إنجازات بارزة مكنت المجلس من أن يتبوأ مكانة في صدارة دول العالم المتقدمة اقتصادياً، مشيراً الى أن توجيهات قادة دول المجلس تؤكد أهمية تحقيق الوحدة الاقتصادية الشاملة، وضرورة تذليل الصعوبات أمام القطاع الخاص الخليجي ودعمه ومساندته للنهوض بدوره الحيوي الفاعل في مسيرة التنمية المستدامة الشاملة في دول المجلس، وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك مع الدول والتكتلات الاقتصادية الدولية.

من جانبه، رحب الغانم بالأمين العام لمجلس التعاون والوفد المرافق، شاكراً إياه على تنظيم هذا اللقاء بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الكويت لتعريف ممثلي القطاع الخاص الكويتي على إنجازات المجلس في المجال الاقتصادي.

وقدم وفد الأمانة العامة المرافق للأمين العام عرضاً عن مسيرة مجلس التعاون ودور الأمانة العامة في صناعة السياسات واتخاذ القرارات، وكذلك إنجازات مسيرة مجلس التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية، وما تحقق من تكامل وترابط في تلك المجالات، والجهود التي يبذلها مجلس التعاون للحفاظ على مستويات عالية من التنمية البشرية، وزيادة النمو الاقتصادي واستدامته للدول الأعضاء في المجلس.

كما تناول العرض أهم مشاريع التكامل الخليجي الاقتصادي والتنموي منذ صدور الاتفاقية الاقتصادية الموحدة، ودور هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لدول المجلس، ومرتكزات عملها وبرنامجها لتحقيق الوحدة الاقتصادية الخليجية.

حضر اللقاء رباح الرباح المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت، وعدد من أعضاء الغرفة، وحضره من جانب الأمانة العامة، السفير حمد المري الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية، ود. عادل الزياني رئيس شؤون الإنسان والبيئة، وعبدالملك آل الشيخ رئيس الشؤون الاقتصادية، وخالد آل الشيخ المدير العام لمكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، وفيصل عبدالله الشيخ المدير العام للإدارة العامة للإعلام والتواصل الاستراتيجي، وريحان فايز المدير العام لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة.

مسيرة التكامل الاقتصادي بين الدول الخليجية حققت إنجازات بارزة