سخرية واسعة من تمثال لصلاح والنحاتة تدافع

نشر في 08-11-2018
آخر تحديث 08-11-2018 | 00:00
تمثال محمد صلاح
تمثال محمد صلاح
دفعت السخرية الواسعة، من تمثال نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرضه في شرم الشيخ، النحاتة المصرية الشابة مي عبدالله للدفاع عن نفسها.

ويظهر التمثال البرونزي صلاح واقفا على كرة قدم وهو يفتح ذراعيه بمداهما الأقصى ويرفع رأسه نحو الأعلى، وهي الحركة التي يعرف بها لدى احتفاله بتسجيل أهداف لفريقه ليفربول الإنكليزي.

وعرض التمثال على هامش "منتدى الشباب العالمي"، الذي أقيم بين 3 و6 نوفمبر الجاري في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر.

لكن العرض تبعته ردود فعل ساخرة، لاسيما أن التمثال يظهر عدم تناسق بين أحجام أطراف صلاح، إذ يبدو رأسه وشعره بكبر حجم كتفيه، مع رقبة عريضة، ويدين فائقتي الصغر، وساقين نحيلتين.

وانهالت التعليقات الساخرة عبر مواقع التواصل، سواء كتابة أو عبر صور وأشرطة قصيرة متحركة، وقال أحد مستخدمي "فيسبوك" إن "هذا هو تمثال صلاح لو كان كمّل (استمر) في الدوري المصري"، بدلا من الاحتراف في الخارج، بينما قارن آخرون بين التمثال وشخصية "الرجل البطريق" التي ظهرت في سلسلات أميركية مصورة.

وأنجزت التمثال مي عبدالله، وهي نحاتة مصرية شابة، عرفت مؤخرا عندما قدمت مشروع تخرجها بنحتها مجموعة من تماثيل الممثلين والمطربين المصريين، لاقت إعجاب الكثيرين.

ومن خلال صفحتها على "فيسبوك"، التي يتابعها أكثر من 45 ألف شخص، نشرت عبدالله أمس صورا لمجموعة من التماثيل النصفية والكاملة التي أنجزتها سابقا، موضحة أنها قامت بذلك بعدما "اكتشفت أن ناس كتير مش مستوعبة اني أقصد ان تماثيلي تبقى بالنسب دي"، مؤكدة أنها تعتمد أسلوب "الكاريكاتير" في عملها.

وسألت: "لو فضلت طول عمري أشتغل دراسة وأطلع الشغل زي البرينتر (الطابعة الالكترونية)، يبقى أنا فين؟".

back to top