«إيكاروس» فانتازيا كوميدية تزخر بالعديد من الإسقاطات الاجتماعية

الفيلم بدأ عروضه في سينما مجمع 360 وسط حضور فني وإعلامي كبير

نشر في 08-11-2018
آخر تحديث 08-11-2018 | 00:01
لقطة لصناع فيلم «إيكاروس»
لقطة لصناع فيلم «إيكاروس»
حضر العرض الأول للفيلم الكويتي "إيكاروس"، في سينما 360، نجوم العمل ومجموعة من الفنانين والإعلاميين.
أقيم مساء أمس الأول العرض الأول والخاص لفيلم "إيكاروس" وسط حضور فني وإعلامي كبير تقدمه الشيخ دعيج الخليفة، والفنان القدير عبدالرحمن العقل، الذي حرص على تلبية الدعوة لمؤازرة زملائه ونجوم العمل وذلك بسينما مجمع 360، و"إيكاروس" عمل سينمائي كوميدي لا يخلو من القضايا الاجتماعية، فيه من المتعة البصرية جانب والمتعة الفكرية جانب آخر.

ويتصدى لبطولة العمل الفنان القدير محمد جابر، وتشاركه الفنانة العراقية ميس كمر، والفنان مبارك سلطان، ومحمد باش وجراح العونان وهبة العبسي، ونجوم السوشيال ميديا بوطلال المزيون ونواف السيد، وغيرهم، بينما يتولى مهمة الإخراج محمد البكر وصاغ أحداثه فلاح مطر.

والفيلم من إنتاج هاني المتروك، بينما القصة والإشراف العام لفلاح مطر، والإضاءة والتصوير لتامر جوزيف، والفريق الفني للفيلم من جمهورية مصر العربية الشقيقة لاسيما أن أحداث العمل صورت ما بين مصر والكويت.

ويصنف العمل على أنه فانتازيا كوميدية تدور أحداثه في إطار ساخر حول أسرة كويتية تعيش في جزيرة فيلكا وتمر عليهم أيام صعبة لاسيما مع عدم قدرتهم على التأقلم على الحياة فوق الجزيرة، والتي تفتقر لأبسط مقومات الحياة، مما يضعهم أمام تحدٍّ حقيقي، ومن هنا تحدث العديد من المفارقات الكوميدية انطلاقاً من مقولة " شر البلية ما يضحك" وتتوالى الأحداث، التي تحمل العديد من الإسقاطات على واقعنا الاجتماعي مثل الرفاهية المفرطة التي يسعى البعض إليها وعدم قدرتهم على مواجهة تحديات الحياة.

وعلى هامش العرض، أعرب بطل الفيلم الفنان القدير محمد جابر عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل، الذي يحمل بين طياته الكثير من الرسائل المهمة مثل ضرورة الحفاظ على الآثار الموجودة في جزيرة فيلكا، التي يجب استغلالها بصورة جيدة.

من جانبه، قال المشرف العام على الفيلم فلاح مطر، إن "إيكاروس" تجربة مغايرة عن الأفلام الكويتية السينمائية، التي تم عرضها في السابق، لأنه يحمل لوناً جديداً في صناعة الأفلام الكويتية، متمنياً أن ينال إعجاب الجميع.

وأضاف مطر" الفيلم بمنزلة وجبة كوميدية هادفة لتسليط الضوء على بعض القضايا المثارة في الشارع الكويتي ويشارك فيه نخبة من الممثلين المميزين في الساحة الفنية الكويتية والخليجية وحققوا نجاحات كثرة في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية، إضافة إلى نجوم السوشيال ميديا الذين يمثلون للمرة الأولى ولهم جماهيرية كبيرة.

back to top