إحباط تهريب 1.34 مليون حبة مخدرة إلى البلاد

قادمة من سورية في عبوات «كاتشاب»

نشر في 07-11-2018
آخر تحديث 07-11-2018 | 00:05
في ضربة قاسية لتجار المخدرات، أحبط رجال الجمارك في ميناء الشويخ محاولة تهريب أكبر كمية من الحبوب المخدرة إلى البلاد خلال العام الحالي، وقدرت بمليون و345 ألف حبة كابتاغون.

في التفاصيل، اشتبه رجال الجمارك في شحنة عبوات "كاتشاب" قادمة من سورية إلى الكويت عبر ميناء الشويخ، وتم إخضاع الحاوية التي تضمها إلى التفتيش عبر الأجهزة المتقدمة، التي بدورها أعطت إشارت باحتمال وجود مواد مهربة داخل الكراتين.

وقال مدير جمارك الموانئ الشمالية صالح الحربي، في تصريح صحافي، إن رجال الجمارك عملوا على تفريغ كامل حمولة الحاوية وقوامها 2500 كرتون وفتح بعضها عشوائياً ليكتشفوا احتواء أعداد كبيرة منها على حبوب كابتاغون وضعت في أكياس بلاستيكية بطريقة مصنعية يصعب اكتشافها.

وأضاف الحربي، أنه تم التواصل مع إدارة البحث والتحري الجمركي لاتخاذ ما يلزم من إجراءات والتواصل مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمتابعة القضية وضبط من يقف وراء تهريب هذه الكمية الضخمة من الحبوب المهربة.

وثمن يقظة رجال جمارك الموانئ الشمالية، خصوصاً رجال جمارك ميناء الشويخ، محذراً كل من تسول له نفسه القيام بأي محاولة لتهريب الممنوعات، وأن رجال الجمارك لهم بالمرصاد.

back to top