«يد» برقان في اختبار صعب أمام اليرموك

كاظمة والسالمية يواجهان القرين والشباب في افتتاح الجولة 8

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:03
No Image Caption
سيكون فريق نادي برقان أمام اختبار صعب، عندما يلتقي، في الرابعة والنصف من مساء اليوم، نظيره اليرموك، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات الجولة الثامنة من الدوري العام لكرة اليد، ويلي ذلك، في السادسة مساء، مباراة أخرى لن تقل أهمية بين القرين وكاظمة، على أن تختتم المباريات، في السابعة والنصف مساء، باللقاء الذي يجمع بين السالمية والشباب.

في المباراة الأولى يتطلع برقان الخامس بفارق الأهداف خلف السالمية والعربي ورصيد واحد 10 نقاط، لمواصلة صحوته الأخيرة للمحافظة على موقعه بين الخمسة الكبار، من دون مفاجآت، وذلك على حساب اليرموك السادس بـ9 نقاط، والطامع كذلك في الارتقاء، ولو خطوة بين الكبار.

ويدرك مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان أنه أمام مهمة صعبة، نظرا لطموح اليرموك وأسلوب لعب الفريقين المتشابه، والذي يعتمد على جماعية الأداء والهجوم السريع، لذا سيعمل جاهدا على استغلال جميع أوراقه الرابحة في اللقاء، خاصة خبرة سعد سالم وحسين كرم والحارس المميز محمد بويابس.

وفي المقابل، سيحاول مدرب اليرموك الوطني خلدون الخشتي التصدي لقوة برقان بالدفاع الصلب والهجوم المنظم، معتمدا على خبرة صانع الألعاب فواز الشمري في قيادة هجمات الفريق وتصويبات محمد عامر وحسين هاني.

القرين وكاظمة

وفي المباراة الثانية تصطدم آمال القرين السابع بـ6 نقاط، والساعي لتعويض خسارته أمام برقان في الجولة الماضية، بقوة وطموح كاظمة المتصدر بـ14 نقطة، للمحافظة على قمة الترتيب وسلسلة انتصاراته في المسابقة.

وسيعمل مدرب القرين الجزائري رشيد شريح على تصحيح أخطاء فريقه السابقة، وإيجاد حلول هجومية جيدة لخلخلة دفاع كاظمة، معتمدا في ذلك على خبرة المخضرم عبدالعزيز نجيب وبخيت جميل ومحمد الجدي وباسل المطيري.

وعلى الجانب الآخر، يأمل مواطنه رابح غربي مدرب البرتقالي الاستمرار بنفس النهج وحصد نقطتي اللقاء، مرتكزا على تألق معظم لاعبيه في مقدمتهم حارس المرمى عبدالعزيز الظفيري.

السالمية والشباب

وينطبق الشيء ذاته على المباراة الثالثة التي يطمح من خلالها السماوي الثالث بـ10 نقاط في المحافظة على موقعه وتعميق جراح الشباب العاشر بـ4 نقاط، والساعي كذلك للتمسك ببصيص الآمل للمنافسة على الصعود رغم صعوبة اللقاء.

وسيخوض السماوي اللقاء معتمداً على مجموعة من لاعبيه الشباب، بينما سيكون تركيز الشباب على خبرة سعد الحيدري في قيادة هجمات الفريق.

back to top