صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4023

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمدان: «فاشنستا» في «سواها البخت» وأستعد لـ «حضن الشوك»

أعربت عن سعادتها بوجودها في الكويت وثمنت تعاونها مع هيا الشعيبي

تسجل الفنانة هدى حمدان حضوراً مؤثراً هذا العام في الدراما الكويتية، حيث تشارك في 3 أعمال هي: «سواها البخت»، و«حضن الشوك»، و«بين الأمس واليوم».

تواصل الفنانة الأردنية هدى حمدان تصوير دورها في مسلسل «سواها البخت» بمعية نخبة من الفنانين، ومن جهة أخرى تستعد للمشاركة في مسلسل «حضن الشوك»... حمدان تحدثت في تصريحات خاصة لـ»الجريدة» عن تجربتها الدرامية في الكويت، والجديد الذي تحضر له، فضلا عن تفاصيل مسلسل الأطفال «بين الأمس واليوم» الذي صورته قبل فترة.

استهلت هدى حديثها قائلة «استقر في الكويت حالياً لتصوير أحداث مسلسل «سواها البخت»، الذي يمثل تجربتي الأولى في عالم الكوميديا، مع نخبة من نجوم الساحة الفنية الكويتية الذين يتمتعون بخفة دم لا مثيل لها، منهم الفنانة هيا الشعيبي التي تأسرني بالأداء المميز، لدرجة أنني أجلس في بعض الأحيان خلف الكاميرات وأراقب كيف تتعامل مع الشخصية، وتضفي بروحها الجميلة مسحة من الكوميديا على اللوكيشن. هيا منذ اليوم الأول لي في التصوير احتوتني وتعاملت معي مثل شقيقتها، وبالفعل المشاركة في هذا العمل تجربة مهمة، وأعتز بها كثيراً».

وحول طبيعة دورها في العمل، قالت هدى «أجسد شخصية مختلفة تماما عما سبق أن قدمته، إذ أمثل دور فتاة من المؤثرات في مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة مختلفة على صعيد الأداء وطريقة الكلام، ما تطلب مني تغيير «اللوك» الذي أظهر به، وهذا ما سيلمسه كل من يشاهد العمل، بهدف كشف زيف حياة بعض «الفاشنستات»، وتمر تلك الفتاة بأحداث عدة سواء مع أهلها أو صديقاتها.

أما عن تعاطيها مع اللهجة الكويتية بمهارة فأوضحت هدى «انا من مواليد الكويت، ورحلت عنها خلال فترة الغزو، وعدت حالياً، ولا شك أن نشأتي في الكويت، والفترة التي عشتها في الإمارات السبب في إتقان اللهجة الكويتية. نعم قد أسقط في بعض الأخطاء خلال التصوير ويتدارك المخرج الموقف ويصحح لي النطق، ولكن بمرور الوقت سأتمكن من اللهجة.

عمل للطفل

وكشفت الفنانة الأردنية عن الانتهاء من تصوير مسلسل الأطفال «ما بين الأمس واليوم» للكاتب ضيف الله زيد، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم غدير السبتي وأحمد إيراج، لافتة إلى أن المسلسل تربوي، حيث ترصد أحداثه ما كان موجوداً في الماضي من قيم ومبادئ ومقارنته بما تبقى الآن.

وقالت هدى انها كانت تعمل مذيعة في قناة «سما دبي»، وان انطلاقتها في عالم الإعلام والفن والشهرة كانت من خلالها، حتى تحولت إلى التمثيل منذ عام 2011، وقدمت العديد من الشخصيات، مؤكدة انها ترفع شعار التنويع.

شخصية مختلفة

وأشارت حمدان في ختام حديثها «استعد لتصوير دوري في مسلسل «حضن الشوك» مع شركة كنوز الخليج، بمعية نخبة من الفنانين منهم إلهام الفضالة، وإبراهيم الحربي، وخالد البريكي، وعبير أحمد، وهيا الشعيبي، مؤكدة أن شخصيتها في هذا العمل مختلفة تماماً.

يذكر أن مسلسل «سواها البخت» من تأليف محمد الكندري، ومن إنتاج مؤسسة الفهد للإنتاج الفني، ومنتج منفذ المجموعة الفنية، ويتصدى لإخراجه حسين أبل، حيث يجمع العمل نخبة من النجوم بينهم هيا الشعيبي، وأحمد العونان، وفهد البناي، ومحمد الصيرفي، وشهاب حاجيه، وفخرية خميس، وهدى حمدان، وشيلاء سبت، وبدور عبدالله، كما يتناول العديد من المشكلات الاجتماعية التي تواجه الأسر الكويتية في قالب كوميدي خفيف.

انتهت من تصوير دورها في مسلسل الأطفال «بين الأمس واليوم»