House of Cards يعود من دون كيفن سبايسي

استبعد من المسلسل لاتهامه بارتكاب اعتداءات جنسية

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:00
كيفن سبايسي و روبن رايت
كيفن سبايسي و روبن رايت
بثت منصة "نتفليكس" عبر الإنترنت الموسم السادس والأخير من مسلسل "House of Cards" مع طغيان العنصر النسائي عليه في غياب كيفن سبايسي الممثل الرئيسي، الذي استبعد بسبب اتهامات بارتكابه اعتداءات جنسية.

فقد اتهم كيفن سبايسي (58 عاما) في نهاية 2017، بالتحرش والاعتداء على ممثلين قاصرين، فضلا عن عمليات تحرش في موقع تصوير مسلسل "House of Cards".

وفي مطلع نوفمبر الماضي فتحت شرطة سكوتلانديارد البريطانية تحقيقا يشمل اعتداءين جنسيين وحالات تحرش عدة في مسرح "أولد فيك" اللندني، الذي تولى كيفن سبايسي إدارته الفنية بين عامي 2004 و2015.

وبعدما أوقف المسلسل في أكتوبر 2017، إثر كشف هذه الاتهامات، استؤنف إنتاج "House of Cards" نهاية يناير من دون كيفن سبايسي الذي استبعد نهائيا من المسلسل.

وكان الموسم الخامس انتهى على قرار خلافة كلير اندروود لزوجها الرئيس فرانك الذي يؤدي دوره كيفن سبايسي، ما سهل مهمة كتاب السيناريو في المسلسل.

فقبل أشهر من ورود الاتهامات بشأن سبايسي وضع مؤلفو السيناريو مشهدا أخيرا تلتفت فيه كلير اندروود التي تؤدي دورها روبن رايت نحو الكاميرا وتقول: "جاء دوري".

ويتبين في مطلع الموسم السادس الجديد أن الرئيس فرانك توفي خلال نومه، لتتولى زوجته كلير خلافته في الرئاسة. وستحاول أن تطبع رئاستها بهويتها الخاصة في بيئة معادية.

وفي هذا الموسم الجديد يهيمن العنصر النسائي على المسلسل مع كلير وعدوتها اللدودة آنيت شيبيرد (دايان لاين)، وجاين ديفيس (باتريسيا كلاركسون).

واخرجت روبن رايت الحلقة الأخيرة من المسلسل.

وقالت باتريسيا كلاركسون لمجلة "بيبول"، التي تعنى بأخبار المشاهير، "ثمة أدوار كبيرة للنساء هذه السنة" في المسلسل.

واعتبرت أن ذلك يشكل رسالة إلى النخب السياسية الفعلية في البلاد.

وطوى "نتفليكس" مع هذا الموسم الأخير، الذي لم يلق استحسانا كبيرا في صفوف النقاد، صفحة مسلسل جعل منها طرفا اساسيا في عالم الإنتاج التلفزيوني.

وسمح هذا المسلسل لمنصة الأعمال التلفزيونية عبر الإنترنت بحصد أولى جوائزها مع حصولها على سبع جوائز "إيمي"، وجائزتي "غولدن غلوب".

back to top