«المُلا وبهبهاني» تكشف عن «جيب رانجلر» الجديدة كلياً

في حفل ضخم على مستوى البلاد بحضور السفيرين الأميركي والإيطالي

نشر في 04-11-2018
آخر تحديث 04-11-2018 | 00:07
كشفت شركة الملا وبهبهاني، الموزع الوحيد لسيارات ألفا روميو وأبارث وكرايسلر ودودج وفيات وفيات بروفيشيونال وجيب ورام وموبار في الكويت، بحضور السفيرين الأميركي والإيطالي، عن جيب رانجلر الجديدة كلياً، بعد خروجها بمحرك 6 سلندرات بسعة 3.6 لترات بقوة 285 حصاناً، وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، و«الجريدة» تسلط الضوء عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها وتفاصيلها الحديثة.
في حفل ضخم وعلى مستوى البلاد، أزاحت شركة الملا وبهبهاني، الموزع الوحيد لسيارات ألفا روميو وأبارث وكرايسلر ودودج وفيات وفيات بروفيشيونال وجيب ورام وموبار في الكويت، الستار عن جيب رانجلر الجديدة بالكامل بأجواء خيالية وغير مسبوقة في فندق ومنتجع جميرا المسيلة في المنطقة الخارجية المطلة على شاطئ الخليج وأحواض السباحة، بحضور سفير الولايات المتحدة الأميركية لورانس سيلفرمان، والسفير الإيطالي جيوسيبي سكونياميليو، وأعضاء مجلس إدارة "المُلا وبهبهاني"، إضافة الى عدد كبير من الضيوف ووسائل الإعلام وأعضاء نادي موبار.

وتم تجديد سيارة جيب رانجلر الأيقونية بالكامل مع الحفاظ على شخصيتها، مع قدرات أسطورية على الطرق الوعرة وتصميم جيب الأصلي وميزات تقنية متقدمة، والتي تتضمن، اعتمادا على مستوى الطراز، نظامين متطورين ونشطين بكل الوقت عند الطلب للدفع الرباعي، وهما سيليك تراك Selec-Trac وروك تراك Rock Trac، إضافة إلى أقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية ترو – لوك Tru-Lock، ودفرنش Trac-Lok محدود الانزلاق وقضيب تأرجح أمامي إلكتروني ينفصل.

وتنطلق جيب رانجلر الجديدة بالكامل براحة تامة، سواء على أصعب التضاريس أو في شوارع المدينة، وتمتاز بتصميم أكثر حداثة، يظل متوافقا مع التصميم الأصلي، إضافة إلى تحقيق المزيد من حرية الهواء الطلق وميزات التكنولوجيا المتقدمة من حيث الأمان والتواصل.

نقل القوة

ويحقق محرك بنتاستار المطور ذي 6 سلندرات بسعة 3.6 لترات بقوة حصانية تبلغ 285 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة و347 نيوتن/ متر من عزم الدوران عند 4100 دورة في الدقيقة، ويشتمل الآن على زر للتوقف والتشغيل (ESS)، يأتي كأداة قياسية، وتمت هندسته لتزويد حزمة عريضة من العزم، مع التركيز على عزم منخفض النهاية، وهي سمة أساسية لمركبة تتمتع بمستويات أداء هائلة على الطرق الوعرة مثل رانجلر.

ويتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات إمكان تحسين أداء المحرك أثناء السير على المسارات، أو الاستمتاع بتوصيل القوة على نحو سلس وكفء بسرعات الطرق السريعة.

دفع رباعي

وتناسب علبة التروس الأوتوماتيكية الجديدة بشكل فريد متطلبات رانجلر الجديدة بالكامل، فهي توفر إمكانات لا مثيل لها على الطرق الوعرة.

تعتبر جيب رانجلر، التي صممت لمواجهة أكثر الطرق الوعرة تحديا، نتاجا لأكثر من خمسة وسبعين عاما من الريادة في تطوير أنظمة الدفع الرباعي.

ويتوافر نظامان للدفع الرباعي هما Selec-Trac– الذي يتم به تجهيز سيارتي سبورت وصحارى، ونظام Rock-Trac الذي يأتي قياسيا على روبيكون، وهو الطراز الأكثر قوة والأكثر قدرة للقيادة على الطرق الوعرة. ونظام Selec-Trac هو عبارة عن علبة نقل ذات سرعتين طوال الوقت لرصد وإدارة مستمرة لعزم الدوران المرسل إلى العجلات الأمامية والخلفية، كما يتميز به أيضاً نظام Rock-trac.

وتحصل كل سيارة رانجلر على شارة تريل رايتد "Trail Rated" التي تثبت قدراتها الأسطورية على الدفع الرباعي. وأداء تريل ريتد هو نتيجة لسلسلة من الاختبارات الثقيلة التي أجريت في الوضعيات التالية: الجر، اجتياز المياه، القدرة على المناورة، الحركة المفصلية، والارتفاع عن الأرض.

التصميم الأصيل

تبني سيارة جيب رانجلر الجديدة بالكامل على تصميم جمالي منحوت يجعل من الممكن تمييزها على الفور بسمات تصميم جيب التقليدية، من المصابيح الأمامية المستديرة إلى الشبكة ذات السبع فتحات، ومن أقواس العجلات شبه المنحرفة إلى المفصلات المرئية؛ ومن الزجاج الأمامي القابل للطي إلى القضيب الرياضي، ومن الأبواب القابلة للإزالة إلى تكوينات الهواء الطلق مع سقف صلب أو سقف لين.

وأعطى فريق تصميم جيب الشبكة الأسطورية ذات السبع فتحات طلة أكثر حداثة، حيث تتقاطع فتحات الشبكة الخارجية مع المصابيح الأمامية. ويميل الزجاج الأمامي ليصل إلى درجة مثالية لتحسين الديناميكا الهوائية. ويشتمل على تصميم جديد بأربعة براغي في الجزء العلوي من إطار الزجاج الأمامي، ليسمح بطيّ الزجاج بسرعة وسهولة.

وباعتبارها سيارة SUV رباعية الدفع الحقيقية الوحيدة المكشوفة للاستمتاع بالهواء الطلق المتوافرة في السوق، فإن جيب رانجلر الجديدة بالكامل تقدم تكوينات متعددة لسقف السيارة لضمان حرية أكبر للهواء الطلق.

ويعزز السقف الكهربائي الجديد بالكامل سهل الاستخدام بلمسة واحدة Sky One-Touch على تعزيز وعد رانجلر بتوفير تعدد استخدامات وأجواء من المغامرة من خلال السماح للركاب بسحب السقف اللين المكشوف بكبسة زر واحدة. وسينضم هذا السقف إلى تكوينين إضافيين اختياريين للسقف بسيارة رانجلر الجديدة بالكامل: سقف لين جديدZipperless Premium Sunrider وسقف صلب أخف وسهل الاستخدام من ثلاثة ألواح قابل للإزالة.

داخلية مريحة

تجمع داخلية جيب رانجلر الجديدة بين التصميم الأصيل وتنوع الاستخدامات والأداء الوظيفي وسهولة الاستخدام، إضافة إلى مقصورة أكثر أناقة وراحة، وذلك بفضل استخدام مواد وتشطيبات عالية الجودة.

ويتم الاحتفاء بالأداء الوظيفي وتعدد الاستخدامات لعلامة جيب في وحدة الكونسول المركزية المعاد تصميمها بالكامل، والتي تحتوي على عصا ناقل الحركة، وعلبة نقل الحركة وفرملة صف السيارة. وتبرز ميزة البراغي الحقيقية على مقابض عصا نقل الحركة والأبواب وإطار شاشة المعلومات والترفيه أساليب التصنيع الحقيقية.

وتشتمل جيب رانجلر الجديدة بالكامل على زر لتشغيل السيارة، وهو ما يمثل أو ظهور له، ويوجد في مكان في متناول السائق. وتتميز المقاعد المنجدة من القماش أو الجلد بخياطة بارزة، وهي توفر الآن دعماً قابلاً للتعديل لأسفل الظهر. وتشمل خيارات الراحة الاختيارية مقاعد أمامية وعجلة قيادة مدفأة. وتكون الألواح التي تؤطر حوافّ بابي السائق والراكب الأمامي مكسوة بمادة الفينيل، لتمنح ملمساً ناعماً، وتشتمل المقاعد على مساند طويلة للأذرع لضمان راحة أفضل.

قدرات أسطورية

بفضل تصميم الجسم فوق الهيكل ونظام التعليق ذي الخمس وصلات المصمم بشكل رائع، تحقق رانجلر قدرات دفع رباعي معيارية، مع ديناميكيات قيادة مطورة على الطريق، وسلامة للركاب، وتجربة قيادة أكثر راحة. ويساهم استخدام ألومنيوم خفيف الوزن وعالي القوة في عناصر عديدة – من بينها الأبواب ومفصلات الأبواب وفتحات العجلات وإطار الزجاج الأمامي وبوابة التأرجح من المغنسيوم - في تقليل الوزن الإجمالي للمركبة، مما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود. وتم ضبط نظام التعليق بمركبة رانجلر الجديدة بالكامل لتحسين التحكم على الطرق الممهدة وتحقيق الراحة في الركوب دون التضحية بقدرات القيادة على الطرق الوعرة.

اكتشف أميركا

أقيمت الاحتفالية ضمن فعاليات مهرجان "اكتشف أميركا"، الذي يقام على مدى 15 يوما في دولة الكويت، وتنظمه السفارة الأميركية للعام السادس على التوالي، حيث يقوم المهرجان على تسليط الضوء على أشهر المنتجات والخدمات الأميركية.

تنظيم مميز وأجواء خلابة

أشاد الحضور بالتنظيم المميز والأجواء الخلابة التي تم تصميمها لإضفاء أجواء غير تقليدية على الحدث، حيث أقيمت الاحتفالية في أجواء خارجية ممتعة، وتم عرض بعض موديلات جيب القديمة مثل جيب "ويليس" لتعكس عراقة "جيب"، وكذلك موديلات رانجلر الجديدة لإتاحة الفرصة للحضور لاستكشاف الموديلات التي تنوعت بين سبورت وصحارى وروبيكون مع خيارين من بابين وأربعة أبواب.

واستمع الحضور للموسيقى الحية التي انسابت في أرجاء المكان من خلال عزف موسيقى الجاز وغيرها من ألوان الموسيقى الأميركية الشهيرة، كما استمتع الحضور بتناول أشهر المأكولات الأميركية الشهية التي أعدت خصيصا لهم في أثناء الحفل.

موبار

لإطلاق رانجلر الجديد بالكامل، تقدمت موبار- العلامة التجارية لمجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA المسؤولة عن خدمات ومنتجات ما بعد البيع – الصفوف لتؤكد علاقتها القوية بعلامة جيب في استكشاف عالم المركبات المعدلة.

وسيتمكن مالكو سيارات جيب رانجلر الجديدة من الاختيار من بين أكثر من 180 من الملحقات الأصلية التي طورتها "موبار"، وتم تصميمها وهندستها خصيصا لتوفير إمكانات التعديل الأكثر شمولا وتعددا لتناسب مختلف أنماط حياة عملاء رانجلر.

ريفولي: رانجلر البطل على الطرق الوعرة

علّق المدير العام للمُلا وبهبهاني، أوسكار ريفولي، خلال كلمته قائلا: "شركة الملا وبهبهاني، الموزع الوحيد لسيارات ألفا روميو، أبارث، كرايسلر، دودج، فيات، فيات بروفيشيونال، جيب، رام وموبار في الكويت، تقدم لك متعة القيادة نحو المستقبل مع الجيل الجديد من جيب رانجلر الأيقونية، البطلة على الطرق الوعرة بلا منازع، والسيارة الفريدة للمغامرات الحضرية اليومية، والتي تقدم مستويات ممتازة من الراحة وديناميكيات القيادة الفائقة.

جيب رانجلر الجديدة بالكامل هي سيارة فريدة من نوعها، وهي جاهزة لكتابة فصل جديد مثير في التاريخ الأسطوري لعلامة جيب، وهي قصة بدأت في عام 1941".

محرك 6 سلندرات سعة 3.6 لترات بقوة 285 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات

نظامان للدفع الرباعي النشط والكامل ودفرنش Trac-Lok محدود الانزلاق
back to top