الديب يُبقي على الغموض بشأن شهادة مبارك ضد مرسي في أقتحام السجون

نشر في 31-10-2018
آخر تحديث 31-10-2018 | 00:04
 فريد الديب
فريد الديب
تراجع فريد الديب، رئيس الفريق القانوني للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، عن تصريحات أدلى بها، وفهم منها أن الأخير سيحضر أمام محكمة للشهادة في القضية المعروفة بـ "اقتحام السجون"، التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات من جماعة "الإخوان" أمس الأول.

ونفى الديب، أمس، أن يكون قد قال إن مبارك سيمثل أمام المحكمة للإدلاء بشهادته في جلسة 2 ديسمبر المقبل، بعد استدعاء المحكمة لموكله.

وأكد المحامي المخضرم أن حضور الرئيس الأسبق أمر شخصي "مسألة متروكة للرئيس"، مشددا على أن موكله لم تصله أي إعلانات أو أوراق خاصة بالاستدعاء للشهادة حتى الآن.

ويعد قرار المحكمة باستدعاء مبارك، للشهادة في القضية، الأول من نوعه، منذ الإطاحة به في فبراير 2011، وفي حال حضوره ستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها رئيسان سابقان لمصر تحت سقف محكمة، أحدهما شاهد والآخر متهم.

إلى ذلك، قالت الهيئة العامة للاستعلامات، إن المعارض والبرلماني السابق، وأحد مؤسسي حزب العدل، مصطفى النجار ليس محبوسا، ولا علم للسلطات بمكان هروبه حتى الآن.

وفي سياق متصل، أخلت السطات المصرية سبيل القيادي بحركة الاشتراكيين الثوريين هيثم محمدين، مساء أمس الاول، ويأتي تنفيذ قرار الإخلاء بعد مرور اسبوعين على قرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيله.

back to top