عواد: السالمية جاهز للقادسية والمنافسة على اللقب حق مشروع

«هجوم السماوي أفضل الخطوط... والدفاع ليس ضعيفاً»

نشر في 30-10-2018
آخر تحديث 30-10-2018 | 00:05
سلمان عواد مساعد مدرب كرة القدم بنادي السالمية
سلمان عواد مساعد مدرب كرة القدم بنادي السالمية
شدد مساعد مدرب فريق السالمية لكرة القدم سلمان عواد على أهمية مواجهة القادسية المقبلة، في مسابقة الدوري الممتاز، مشيراً إلى أن الفوز هو هدف فريقه لمواصلة التقدم نحو المنافسة على اللقب.
كشف مدرب فريق السالمية المساعد لكرة القدم، سلمان عواد، عن جاهزية السماوي من دون غيابات، استعدادا لمواجهة القادسية المقررة بينهما الجمعة المقبل، في قمة مباريات الجولة الثامنة من منافسات دوري فيفا الممتاز.

ويحتل السالمية المركز الثاني، بفارق نقطتين عن الكويت المتصدر، فيما يوجد القادسية في المركز الثالث برصيد 13 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن المتصدر الكويت.

وقال عواد في تصريح لـ "الجريدة":" تنتظرنا مباراة غاية في الصعوبة، أمام القادسية، لما يمتلكه الأصفر من أوراق رابحة، ورغبة في تعويض خسارته الأخيرة أمام الكويت، للعودة الى المنافسة بقوة".

وأضاف: "المباراة لا تقل أهمية للسالمية الطامح لمواصلة التقدم نحو الصدارة والوصول في نهاية الموسم، لملامسة درع الدوري"، مؤكدا ان هذا الأمر حق مشروع للسالمية ولجميع فرق الصدارة.

واعتبر عواد أن الكويت مرشح بقوة لحصد اللقب الثالث على التوالي، لكن هذا لا يقلل من فرص بقية الفرق القادسية، والسالمية، وكاظمة، وأيضا العربي.

وبيّن مدرب السالمية المساعد، أن قوة السماوي في الموسم الحالي، لا تكمن في خط الهجوم فقط، بل في قوة الخطوط الثلاثة، مشيرا الى أن دفاع الفريق مميز، عطفا على المستويات التي يقدمها في منذ بداية الموسم.

وعن مبالغة المدرب الفرنسي للسالمية ميلود حمدي، في الدفع بعدد وافر من المهاجمين، قال عواد "السماوي موفق حتى الآن فيما يقوم به، حيث أتت خطط الجهاز الفني بوجود الفريق في المركز الثاني، وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر الكويت"، مشيرا إلى أن الجهاز الفني يعول على النجم السوري فراس الخطيب في مهام كثيرة، من بينها صناعة الألعاب، وهو ما ينجح فيه اللاعب منذ بداية الموسم.

ولم يُبد عواد انزعاجا من مواجهة القادسية ثم الكويت، في الجولتين المقبلتين، مؤكدا أن الفريق الباحث عن الصدارة أو اللقب، عليه تقبّل هذا الأمر، لا سيما أن هناك فاصلا زمنيا مناسبا للاستعداد للمبارتين كل على حدة.

back to top