باسل الصباح: إعفاء البدون من شرط صلاحية البطاقة الأمنية حتى أبريل المقبل

شكل لجنة لدراسة مشروع تعديل قانون مزاولة مهنة الطب

نشر في 28-10-2018 | 10:59
آخر تحديث 28-10-2018 | 10:59
No Image Caption
أصدر وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح تعليمات بإعطاء مهله للمقيمين بصورة غير قانونية «البدون» المنتهية بطاقاتهم الأمنية منذ فترة لظروفهم الإنسانية حتى يتمكنوا خلال تلك الفترة من استخراج بطاقاتهم الأمنية لمدة ستة أشهر من بداية شهر نوفمبر لعام 2018 وذلك حتى نهاية شهر ابريل لعام 2019 .

وقالت الوزارة في تصريح صحفي إن ووكيلها قام بمخاطبة كافة المناطق الصحية لتنفيذ تلك التعليمات واعفاء «البدون» المنتهية بطاقاتهم الأمنية من رسوم الخدمات الصحية التي يتلقونها بمستشفيات ومراكز وزارة الصحة حتى نهاية شهر ابريل لعام 2019.

يُذكر أن الوزير الصباح أصدر تعليماته في السابق بإعطاء مهله للمقيمين بصورة غير قانونية المنتهية «البدون» بطاقاتهم الأمنية حتى يتمكنوا خلال تلك الفترة من استخراج بطاقاتهم الأمنية من بداية شهر يناير لعام 2018 وحتى نهاية ابريل لعام 2018، وتم تمديد المهلة لمدة سته أشهر إضافية حتى نهاية اكتوبر لعام 2018.

وعلى صعيد منفصل أصدر الوزير د. باسل الصباح قراراً يقضي بتشكيل لجنة لدراسة مشروع قانون بتعديل قانون مزاولة مهنة الطب البشري والأسنان والمهن المعاونة لهما والمسؤولية الطبية وحقوق المرضى والمؤسسات العلاجية بما يتماشي مع التطور العالمي في المجال الطبي.

وقالت الوزراة في بيان لها اليوم الأحد إن هذا القانون يعد من الأولويات التي شدد على إنجازها وزير الصحة منذ توليه المهام الوزارية.

وأضافت أنه تمت مخاطبة جمعيات النفع العام والجهات ذات الصلة بالشأن الصحي مثل الجمعية الطبية وجمعية طب الأسنان وجمعية الجراحين وجمعية التمريض وجمعية الصيدلة وكلية الطب وجامعة الكويت وغيرها لإبداء الملاحظات التي تراها كل جهة لاضافتها إلى مشروع القانون الذي تعكف الوزارة حاليا على إعداد مشروع متكامل يشمل كل وجهات النظر بما يضمن تقديم خدمات صحية افضل للمواطنين.

back to top