كثرة التعاقدات تربك خريطة التصوير لنجوم السينما المصري

نشر في 26-10-2018
آخر تحديث 26-10-2018 | 00:00
أحمد السقا , أحمد عز
أحمد السقا , أحمد عز
تعاقد معظم نجوم الصف الأول في مصر على أعمال سينمائية عدة في وقت متقارب، وهو أمر يخالف عاداتهم على مدار الفترة الماضية، إذ كان كل بطل يهتمّ بعمل واحد ولا ينشغل بمشروع آخر إلا بعد الانتهاء من الأول تماماً. تسبب ذلك بأزمات في خرائط التصوير، وأجبر البعض على التنازل عن بعض الأفلام.
تعاقد كريم عبد العزيز على أفلام عدة، ما تسبب في صدمة للبعض، فهو كان النجم الأوحد في السينما المصرية الذي يقدم فيلماً كل سنوات عدة. ولكن أخيراً وصلت تعاقداته إلى خمسة أعمال دفعة واحدة، بالإضافة إلى الجزء الثاني من المسلسل المخابراتي «الزيبق».

عبد العزيز قارب على الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد «نادي الرجال السري» مع كل من غادة عادل وماجد الكدواني وخالد الصاوي، ومن المتوقع طرحه خلال رأس السنة أو تأجيله إلى عيد الفطر المقبل.

وبمجرد انتهاء كريم عبد العزيز من تصوير الفيلم يدخل في تصوير الجزء الثاني من «الفيل الأزرق» مع نيللي كريم والمخرج مروان حامد، ذلك بعد مرور أكثر من أربع سنوات على إطلاق الجزء الأول الذي حقق نجاحاً لافتاً. وينتظر النجم المصري الانتهاء من الفيلمين أيضاً لبدء «رجل المستحيل» بعدما تعاقد عليه خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع عرضه نهاية العام المقبل.

المنتج محمد السبكي ينتظر بدوره تفرغ عبد العزيز لتصوير الفيلم الحربي الجديد «الفارس» الذي رُصدت له موازنة ضخمة، ويشارك في الإنتاج كل من نيللي كريم وخالد الصاوي ويتولى الإخراج محمد سامي. وكان الفنان المصري اتفق على خوض تجربة سينمائية خامسة باسم «المدد» من إخراج رؤوف عبد العزيز، ولكنه يتجه إلى التنازل عنها لكثرة ارتباطاته الفنية.

أحمد عز

ينتهي النجم أحمد عز قريباً من تصوير فيلمه الحربي «الممر» الذي يسرد قصص أبطال الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف مع العدو الإسرائيلي، وبإدارة المخرج شريف عرفة. وعقب إنجازه يبدأ تجربته السينمائية التي تعاقد عليها قبل أيام قليلة «أهل الكهف» مع المنتجين وليد منصور ويوسف الطاهر والمخرج عمرو عرفة، ومن المقرر أن يكون أحد أضخم الأفلام خلال الفترة المقبلة، إذ رُصدت له موازنة مبدئية بقيمة 50 مليون جنيه، ومن المقرر أن يكتب المؤلف أيمن بهجت قمر السيناريو، فيما يشارك في البطولة كل من شريف منير ومنى زكي.

كذلك، وفي ظل تعاقده على «الخلية 2» و«ولاد رزق 2»، ينتظر عز انتهاء المشكلات الإنتاجية الخاصة بفيلمه «يونس» الذي صور منه مشاهد عدة وإجراء التعديلات الرقابية المطلوبة عليه، خصوصاً أنه يتعلق بحروب المعلومات التي تمس سياسات الدولة. يشارك فيه كل من محمود حميدة وركين سعد، ويتولى الإخراج أحمد علاء الديب والتأليف محمد سيد بشير.

أحمد السقا

يبدأ أحمد السقا خلال هذه الأيام تصوير فيلمه الجديد «ترانيم إبليس» الذي يعيده إلى السينما بعد توقف مشروعه السابق «3 شهور» لمشكلات إنتاجية رغم أنه صور منه مشاهد عدة، واستعد له خلال أشهر.

يشارك في الفيلم كل من مصطفى شعبان الذي يعود إلى التعاون مع السقا بعد تقديمهما «مافيا» قبل 16 عاماً، وخالد النبوي ليعطي، بالإضافة إلى الأبطال، ثقلاً للعمل.

وقارب السقا على الموافقة على بطولة «المدد» بعدما اكتشفت الشركة المنتجة أن كريم عبد العزيز لا يميل إلى تقديم هذا الفيلم، ويفترض أن يصور النجم المصري الفيلمين والمسلسل الرمضاني الجديد خلال سنة، ما سيضع عليه ضغطاً كبيراً.

أمير كرارة

انضمّ أمير كرارة إلى قائمة الفنانين أصحاب التعاقدات المتعددة، إذ يبدأ تصوير فيلمه الضخم «كازابلانكا» خلال أيام بمشاركة عدد كبير من الفنانين من بينهم غادة عادل.

يُصوَّر الفيلم بين المغرب ومصر للعرض خلال العام المقبل في محاولة من المنتج وليد منصور لصناعة عمل يستحوذ على إيرادات عالية على غرار فيلمه الأخير «البدلة» من بطولة تامر حسني. كذلك وافق كرارة على بطولة «أهل الكهف» مع أحمد عز وشريف منير ومنى زكي أيضاً التي تحدد موقفها خلال الفترة المقبلة، بعدما استقبلت عروضاً لأكثر من خمسة أفلام.

back to top