أزمات نجوم الغناء في مصر... مشكلات صحية واتهامات متبادلة

• حسني يعلن أن أحباله الصوتية «مريضة» وشيرين لا تفي بالتزاماتها

نشر في 24-10-2018
آخر تحديث 24-10-2018 | 00:04
يواجه عدد من نجوم الطرب في مصر مشكلات عدة؛ أدت إلى دخولهم في صراعات وصدامات مع الجمهور أو الصحافة أو الشركات المنتجة لألبوماتهم وأعمالهم. من خلال هذا التقرير نرصد ملامح الأزمات وإلى أين وصلت حتى الآن.
أعلن تامر حسني أنه أصيب بمشكلة صحية في الحنجرة والأحبال الصوتية، وقرر السفر في جولة خارجية من أجل العلاج، ما تسبب في إلغاء حفلة كان تعاقد عليها قبل فترة بالإضافة إلى تأجيل ارتباطات فنية أخرى. كان النجم ظهر في مستشفى بمصر وهو يخضع لفحوص طبية. وعُرف أنه سافر بعد ذلك إلى الخارج بعدما ألمح إلى إمكان خضوعه لجراحة، ثم تراجع عن هذا الكلام.

أحد المقربين من تامر حسني أكّد أن حالة الأخير الصحية جيدة، وأنه قرر اللجوء إلى الراحة بعد المجهود الذي بذله في تصوير ألبومه الماضي، بالإضافة إلى آخر أفلامه «البدلة»، موضحاً أن النجم اضطر إلى إعلان هذا الخبر كي يخرج من ارتباطاته من دون إحراج أو مشكلات قانونية.

أما السبب الحقيقي لسفره فهو، بحسب المصدر، استعداد زوجته المغربية بسمة بوسيل لوضع طفلهما الثالث في الولايات المتحدة الأميركية حيث سيحصل طبعاً على جنسية البلاد. كذلك ينشد حسني الراحة والاستجمام بعيداً عن الصحافة والمقربين منه. وأوضح المصدر أن حسني سيعود خلال الأسابيع المقبلة للاستعداد لعمل جديد، بالإضافة إلى التحضير لألبومه أيضاً، ما يضع الفنان في دائرة فبركة الأخبار والمشكلات حوله.

شيرين عبد الوهاب

عادت شيرين عبد الوهاب إلى المشكلات بعدما رفعت «نجوم ريكوردز» المتعاقدة معها على ألبوم جديد دعوى قضائية تطالبها فيها برد مبلع أربعة ملايين جنيه و750 ألفاً بعد إخلال النجمة ببنود التعاقد بينهما، وعدم تسجيلها المشروع الجديد الذي اتفق الطرفان عليه، ما سبَّب للشركة خسائر مادية وأدبية.

وطالبت الشركة شيرين برد الأموال من دون الدخول في مشكلات قانونية، ولكن الفنانة لم تستجب للأمر، ما أغضب المسؤولين وقرروا السير في الطرق القانونية، خصوصاً أن حمل النجمة من زوجها حسام حبيب الذي تزوجت منه قبل أشهر يضع عليها أعباء صحية تمنعها من بذل مجهود مضاعف لاختيار وتسجيل الأغاني وتصويرها.

وتواصل حسام حبيب مع الشركة التي تنتج له ألبوماته الغنائية أيضاً من أجل حلّ المشكلة بشكل ودي، ولكن من دون الوصول إلى نتائج مرضية للطرفين، ما يشير إلى استمرار الأزمة التي ستدخل ساحات القضاء رسمياً خلال الأسابيع المقبلة بعد القضية المعروفة إعلامياً بـ«البلهارسيا» التي اتهمت فيها النجمة المصرية بإهانة مياه نهر النيل في إحدى حفلاتها الغنائية قبل عامين.

حماقي وأنغام

دخل ألبوم محمد حماقي إلى منطقة مظلمة بعد شعور النجم ببعض المتاعب في أحباله الصوتية، وكان مهدداً بإلغاء آخر حفلة جماهيرية له ولكن مع بعض النصائح الطبية استطاع الوفاء بتعاقده.

وبعد إقامة حفلته الأخيرة، قرَّر حماقي السفر إلى الخارج في رحلة لعلاج أحباله الصوتية كي لا يتعرض لمضاعفات صحية غير محسوبة، كذلك أجّل تسجيل الألبوم ليخرج الأخير من حسابات العام الحالي، ولكنه ربما يطرحه بداية العام المقبل أو يؤجله إلى فصل الصيف، وهو ما تحدده فترة الراحة المقبلة ومدى استجابة صوته للراحة والعلاج.

بدورها، تتعامل النجمة أنغام بمنتهى الاحترافية مع اتهامات كثيرة تلاحقها منذ وفاة شقيقتها الصغرى الفنانة غنوة محمد علي سليمان، إذ ردّد البعض أن النجمة المصرية كانت تكره أختها وأنها تسببت في الأزمات التي تعرضت لها الراحلة خلال الفترة الماضية.

أنغام التزمت الصمت وأصرّت على دفن أختها في مقابرها الخاصة، بالإضافة إلى حضور غسلها وجنازتها وظهرت في قمة حزنها من دون التصريح بأي حديث حول هذا الأمر، فيما أكّد كل من حضر الموقف الصعب بأنها كانت في كل تصرف لها تلغي الاتهامات السابقة لها تجاه شقيقتها.

إلغاء زفاف محمد رشاد

قبل إقامتها بساعات قليلة، قرَّر المطرب محمد رشاد إلغاء حفلة زفافه على الإعلامية مي حلمي، ذلك بسبب مشكلات بين العائلتين، كما تردد، فيما رفض الفنان التعقيب على ذلك، معتبراً أنه أمر شخصي. وبينما انتشرت في الكواليس أخبار أفادت بوقوع حالة وفاة نفى أحد أفراد الأسرة ذلك، مؤكداً أن محمد رفض الرضوخ إلى بعض الأمور غير المتفق عليها بين الطرفين.

أنغام تتعامل بمنتهى الاحترافية مع اتهامات كثيرة تلاحقها منذ وفاة شقيقتها غنوة

حماقي سافر إلى الخارج في رحلة لعلاج أحباله الصوتية
back to top