الساحل وبرقان يزيدان أوجاع خيطان والصليبيخات في «الأولى»

نشر في 24-10-2018
آخر تحديث 24-10-2018 | 00:00
جانب من لقاء الساحل وخيطان (تصوير جورج ريجي)
جانب من لقاء الساحل وخيطان (تصوير جورج ريجي)
نجح الساحل في تحقيق فوز صعب على نظيره خيطان، بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، في إطار مباريات الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى، التي شهدت فوزا مقنعا لبرقان على الصليبيخات 4-1.

وبهذا الفوز حافظ الساحل على مركزه الثاني برصيد 10 نقاط، مخفضا الفارق الى نقطتين مع المتصدر اليرموك، بينما بقي خيطان متذيلاً للترتيب بنقطة وحيدة.

بدأ خيطان لقاءه أمام الساحل بأفضلية ميدانية، سواء على مستوى الاستحواذ أو تهديد المرمى، وتمكن من إنهاء الشوط الاول متقدما بهدف نظيف سجله البرازيلي اوتافيو من ضربة جزاء، وفي الشوط الثاني عدل الساحل النتيجة في الدقيقة (53) بعد ضربة حرة حولها السنغالي ناداي برأسه في الشباك.

بعد التعادل عاد خيطان للسيطرة على المباراة بتهديد مرمى خصمه، لكن الساحل عاقبه بهدف ثان من هجمة مرتدة، انفرد على أثرها محمد جمال وسددها جميلة "لوب" فوق الحارس (80)، قبل أن يطرد بسبب خلع قميصه وحصوله على الإنذار الثاني، ثم تعرض الساحل لضربة موجعة أخرى بطرد وليد فالح، إلا أن خيطان لم ينجح في استغلال هذا النقص العددي، وانتهى اللقاء بفوز أبناء أبوحليفة.

رباعية برقان

في المباراة الثانية، نجح برقان في قلب تأخره أمام الصليبيخات بهدف إلى فوز برباعية، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مساعد الشنفا بنادي التضامن، ورفع برقان رصيده الى 9 نقاط بالمركز الثالث، بينما بقي الصليبيخات على نقاطه الثلاث في المركز الرابع قبل الاخير.

انهى الصليبيخات الشوط الاول متقدما بهدف نظيف سجله بدر المطيري (31)، وحافظ على افضليته من خلال اغلاق مناطقه امام الخصم، وخلقه أكثر من فرصة سانحة لزيادة الغلة، وسط تراجع واضح للاعبي برقان حتى منتصف الشوط الذي شهد عودتهم بعد ضربة حرة قريبة على يسار المرمى نفذها عبدالرحمن البناي مباشرة على المرمى وهزت الشباك (72).

واضاف البناي الهدف الثاني من ركلة جزاء (76)، وسجل احمد عبدالله الهدف الثالث (83)، واختتم أهداف برقان المحترف الموريتاني محمد سالم بعد مجهود رائع من منتصف الملعب، تخطى خلاله أكثر من مدافع قبل تسجيل الهدف الرابع، لينتهي اللقاء بفوز كبير لبرقان.

back to top