وودي آلن: سأظل أكتب ولن ألتفت إلى الادعاءات المزيفة

نشر في 24-10-2018
آخر تحديث 24-10-2018 | 00:03
وودي آلن خلال إحدى الفعاليات
وودي آلن خلال إحدى الفعاليات
قال المخرج العالمي وودي آلن، إنه لن يتوقف عن كتابة وإخراج الأعمال السينمائية، كما ادعى البعض خلال الفترة الماضية، لاتهامه بعدد من قضايا التحرش الجنسي.

ووفق ما تناقلته تقارير إعلامية عالمية، أكد آلن أنه على الرغم من الاتهامات التي كالتها له حركة "Me Too" المناهضة للتحرش الجنسي، فإنه سيستكمل طريقه غير ملتفت لمثل هذه "الادعاءات المزيفة".

وأضاف المخرج العالمي قائلاً: "أنا كاتب، هذا ما أفعله، وهو ما أجيده، وما سأكونه دائماً، وسأظل أكتب العديد من الأفكار الجديدة حول مواضيع لم تناقش من قبل".

واتُهم آلن بالتعدي على ابنة شريكته السابقة مايا فارو، التي توجهت للسلطات الأمنية مطالبة بالتحقيق في الفعل الذي أنكره آلن، ولم تتم مساءلته عنه رسمياً.

كما تعرض آخر أعمال آلن الإخراجية "A Rainy in New York" لموقف مؤسف، بعد أن قررت "Amazon" الشركة المنتجة للفيلم عدم عرضه تجارياً بسبب ادعاءات التحرش التي طالته، وذلك لأجل غير مسمى، كما عبر عدد من فريق عمل الفيلم عن أسفهم لمشاركة آلن بطولة فيلمه منهم تيموثي شالاميت، وسيلينا غوميز، وتبرعا بأجرهما لعدد من الجمعيات الخيرية.

وكان قد وقع عقداً مع الشبكة الأميركية يتضمن إنتاج 3 أفلام أخرى، لكن مسؤولي Amazon قرروا التراجع عن هذا الاتفاق في بداية العام الحالي.

وعلى الرغم من الهجوم الضاري على آلن أخيراً، فإنه تلقى دعماً من عدد من نجوم هوليوود منهم النجم العالمي خافيير باردام الذي دافع عنه وأكد عدم أسفه على مشاركته بطولة فيلمه "فيكي كريستينا برشلونة" عام 2008، ومن النساء أيدته النجمة العالمية ديان كيتون التي أكدت على صداقتها القوية به وأنها تصدق عدم تورطه في هذه الأفعال.

وبالنظر إلى المعلومات المتوفرة على موقع IMDB، فإن المخرج صاحب الـ82 عاماً لن يشارك بفيلم عام 2019، لكن هناك مشروعاً سينمائياً مدرجاً في عام 2020 لم يحدد اسمه بعد. وتشير المواقع الأجنبية أن هذا الفيلم لم يحظ بشركة إنتاج حتى الآن.

في المقابل، ينفي ممثلو آلن وجود أي مشاكل إنتاجية فيما يخص الفيلم الجديد.

مسيرة وودي آلن في السينما الحديثة لا مثيل لها؛ فقد كتب وأخرج أفلاما بمعدل فيلم أو أكثر سنويا منذ منتصف السبعينيات. ووصل عدد الجوائز التي حصل عليها إلى 132 جائزة.

back to top