«الإنماء الاجتماعي»: توعية الشباب بعلاج الاضطرابات

أقام فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

نشر في 24-10-2018
آخر تحديث 24-10-2018 | 00:00
أكد مكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزارء، أمس، حرصه من خلال مراكزه العلاجية التخصصية على تقديم أفضل الخدمات والبرامج التأهيلية والتنموية المعنية بصحة الشباب.

جاء ذلك في كلمة ألقتها نائبة المدير العام لشؤون الخدمات الاستشارية والإرشاد النفسي بالمكتب د. وفاء العرادي خلال فاعلية أقامها المكتب بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بعنوان «الشباب والصحة النفسية في عالم المتغير» برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

وأوضحت العرادي أن هذه الفعالية تهدف إلى توعية الشباب بطرق علاج الاضطرابات والاعتلالات النفسية، مضيفة أن المكتب ومنذ نشأته يهدف إلى التنمية البشرية ومعالجة العديد من المشكلات الاجتماعية والاضطرابات النفسية والمتغيرات الثقافية والظواهر السلوكية السلبية والدخيلة على المجتمع الكويتي.

وذكرت أن المجتمع يمر حالياً بتحولات عميقة وتغيرات سريعة تشمل مختلف جوانب الحياة الثقافية والعلمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وهي تحولات فرضتها طبيعة الحياة المعاصرة المتغيرة بأدواتها الجديدة والحديثة.

وأشارت إلى أن أكثر الشرائح الاجتماعية تأثراً بهذه التحولات والتغيرات هي شريحة الشباب باعتبارهم الأكثر تفاعلاً مع قضايا التحديث والتجديد والعولمة التي باتت تهب على جميع المجتمعات.

ورأت أنه في ظل المتغيرات المتسارعة في المجتمع فإن كثيراً من الشباب باتوا يشعرون بالقلق والخوف من المستقبل نظراً إلى وجود معوقات تحول دون الوصول لتطلعاتهم وطموحاتهم وأهدافهم في الحياة. وأضافت: «من هنا تأتي أهمية التوعية بتلك المعوقات وضرورة العمل على تجاوزها في سبيل الوصول إلى التطلعات والطموحات الكبيرة التي ينشدها الشباب».  

back to top