سفيرا بريطانيا وألمانيا: الكويت شريك مهم في محاربة الاتجار بالبشر

زارا مركز إيواء العمالة الوافدة في جليب الشيوخ

نشر في 23-10-2018
آخر تحديث 23-10-2018 | 00:03
سفيرا بريطانيا وألمانيا خلال الزيارة
سفيرا بريطانيا وألمانيا خلال الزيارة
أعرب سفيرا المملكة المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الكويت عن سعادتهما بما تقوم به الكويت في سبيل حماية القوى العاملة لديها.

وقالا لدى زيارتهما المشتركة لمركز إيواء العمالة الوافدة في جليب الشيوخ إن خطوات الكويت في سبيل حماية العاملين لديها تستحق الاحترام والتقدير.

وأشار السفير البريطاني مايكل دافنبورت في تصريح للصحافيين، خلال الزيارة، إلى أن الكويت شريك مهم لبريطانيا في محاربة الاتجار بالبشر او تهريبهم.

وذكر أن ما رآه في مركز ايواء العمالة الوافدة يستحق الاحترام، مشيرا الى ان تكفل الكويت بالحفاظ على حقوق هذه العمالة واحتضانها يعد أمرا متطورا ويدعو الى الفخر.

من جانبه، قال سفير جمهوية ألمانيا الاتحادية في البلاد كارل بيرغنر إن ما شهده في المركز، الذي يعتبر الوحيد على مستوى مجلس التعاون الخليجي، يجعله سعيدا لاهتمام الكويت بهذا الشأن.

حقوق العمالة

وأشار إلى ان مركز ايواء القوى العاملة لا يكتفي بالايواء فقط، بل يتعداه الى ضمان حقوق التقاضي في المحاكم الكويتية وتهيئة المعنفات نفسيا وجسديا، وتدريبهن على الاعمال اليدوية، وكذلك التكفل باستخراج تذاكر السفر في حال رغبتهن في العودة لبلدانهن.

من جانبه، أعلن نائب المدير العام لحماية القوى العاملة عبدالله المطوطح أن الكويت بصدد انشاء مركز ايواء آخر في منطقة الصباحية، يكون بديلا للمركز الحالي، في حين سيتم تخصيص المركز الحالي للرجال.

back to top