الأهلي في ضيافة وفاق سطيف

لانتزاع بطاقة النهائي الإفريقي

نشر في 23-10-2018
آخر تحديث 23-10-2018 | 00:04
جانب من مباراة الأهلي ووفاق سطيف بالقاهرة
جانب من مباراة الأهلي ووفاق سطيف بالقاهرة
يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري ضيفا على نظيره وفاق سطيف الجزائري في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، بملعب 8 مايو، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

ويحتاج الفريق الأحمر إلى تحقيق أي نتيجة إيجابية للتأهل إلى المباراة النهائية أو الخسارة بفارق هدف، بعدما انتهت مباراة الذهاب، التي أقيمت بالقاهرة، بفوز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما وليد سليمان وإسلام محارب.

الأهلي يخوض موقعة الليلة بهدف واحد، هو استكمال مشواره نحو الفوز بلقب الأميرة الإفريقية من جديد، وحرص الجهاز الفني، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على فرض سياج من السرية على التدريبات التي خاضها الفريق الأحمر بالجزائر يومي الأحد والاثنين، كما قام بمنع أي "جواسيس" للنادي الجزائري من حضور التدريبات.

كارتيرون عكف طوال الأيام التي سبقت مباراة الليلة على دراسة الخصم الجزائري جيدا، من خلال مشاهدة 4 مباريات له، ثلاث منها في الدوري المحلي، بجانب مباراة الذهاب بالقاهرة، للوقوف أكثر على كل كبيرة وصغيرة بين صفوف أصحاب الأرض.

كما قام الفرنسي بتجهيز لاعبيه؛ نفسيا وبدنيا، لتلك المواجهة، من خلال مباراة ودية خاضها الفريق أمام الاتصالات (أحد أندية القسم الثالث) بالدوري المصري، وفاز بها "الأحمر" بنصف دستة أهداف، واطمأن من خلالها كارتيرون ومعاونوه على حالة اللاعبين، لاسيما العائدون من الإصابة، مثل: سعد سمير وميدو جابر وأحمد فتحي.

وينتظر أن يلعب الأهلي اللقاء بتشكيل مكوَّن من محمد الشناوي في حراسة المرمي، أمامه رباعي الدفاع سعد سمير وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وأحمد فتحي، وفي الوسط يلعب عمرو السولية وحسام عاشور، وفي الهجوم وليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي بجانب المغربي وليد أزارو.

في المقابل، يأمل المغربي رشيد طاوسي، المدير الفني لفريق وفاق سطيف، استغلال عاملي الأرض والجمهور في رد الاعتبار، وانتزاع بطاقة التأهل لنهائي إفريقيا.

back to top