«بيتك»: قرار «سعر التبادل» مع «المتحد» سيتخذ خلال أسبوعين

الناهض: تأثر الأرباح في تركيا بانخفاض الليرة سيكون محدوداً

نشر في 23-10-2018
آخر تحديث 23-10-2018 | 00:02
مازن الناهض
مازن الناهض
أعلن الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض، أن مجلس الإدارة سيتخذ قراره النهائي بشأن سعر التبادل في صفقة الاندماج مع البنك الأهلي المتحد البحريني خلال أسبوعين كحد أقصى، حيث سيتم الإفصاح بشكل نهائي.

وقال الناهض، في تصريح صحافي، على هامش «الملتقى العاشر للشركات المدرجة والمحللين»، إن «الصفقة تنتظر قرارات مجلسي إدارة البنكين بشأن الموافقة أو الرفض فيما يخص سعر التبادل».

وأضاف أن «بيتك» تسلم دراسة المستشار بخصوص سعر تبادل الأسهم في صفقة الاندماج منذ أيام، وهي قيد البحث حاليا.

وقال الناهض إن «وضع وحدة البنك في تركيا مستقر، وإن تأثر الأرباح الصافية بانخفاض الليرة سيكون محدوداً بفضل نمو المحفظة التمويلية للوحدة».

وذكر «نترقب الخطوات التي ستتخذها السلطات الرقابية هناك، والتي كان أبرزها رفع سعر الفائدة بـ6.25 في المئة، حيث أدى هذا الإجراء إلى استقرار الليرة التركية بشكل كبير»، مشيرا إلى أن هذا الإجراء قلل من هجرة الليرة التركية إلى الدولار الأميركي بسبب فرق أسعار الفوائد. ووصف الناهض عملية التصحيح، التي شهدتها الليرة التركية بـ«الممتازة»، مبيناً أنه لا يوجد لديه تخوفات تذكر بسبب تنوع وتوزع القطاعات الاقتصادية في محفظة تمويل (بيتك تركيا)، بيد أن تباطؤ الاقتصاد من الممكن أن يؤثر سلبيا في عملية النمو بالاقتصاد التركي المستدام.

back to top