هدى حسين تقدم كوميديا «نيوتن» خارج موسم العيد

المسرحية تعرض نهاية نوفمبر وتشاركها البطولة أسمهان توفيق

نشر في 23-10-2018
آخر تحديث 23-10-2018 | 00:05
تقدم الفنانة الكبيرة هدى حسين مسرحية للمرة الأولى خارج موسم العيد، من خلال العمل الكوميدي «نيوتن».
للمرة الأولى تقدم الفنانة القديرة هدى حسين مسرحية خارج موسم العيد، من خلال عرض «نيوتن»، موجه لكل أفراد العائلة ونوعه كوميدي - استعراضي، إلى جانب الفرجة المبهرة.

المسرحية من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج عبدالمحسن العمر، إنتاج مؤسسة «ستيج غروب» للإنتاج الفني والمسرحي، الذي سيعرض اعتباراً من 30 نوفمبر المقبل، على مسرح جمعية شرق. يشاركها في التمثيل: أسمهان توفيق، وسعيدالملا، وعبدالمحسن العمر، وناصر البلوشي، وعبدالله الحمادي.

وفي الوقت نفسه تصور هدى حسين حالياً مشاهد دورها في مسلسل «غصون في الوحل»، من تأليف منى النوفلي وإخراج محمد دحام، وسيعرض قبل شهر رمضان المقبل، مؤكدة أنها سعيدة لخوض تجربة درامية مع «دايتونا» للإنتاج الفني بعيداً عن شركتها الفنية، إذ ستكون ممثلة فقط، للابتعاد عن الضغوطات الإنتاجية التي تعانيها في كل تجربة تخوضها، علاوة على أنها تريد إعطاء الدور حقه، فالعمل سوف يعرض في إجازة الشتاء بعيداً عن موسم شهر رمضان.

ومعها في العمل نخبة من الفنانين، بينهم: محمد الرشيد، وعبدالله الطراروة، وريم ارحمة، وعبدالله السيف، وفوز الشطي، وعلي الحسيني، وأميرة محمد.

وتلفت الفنانة هدى في هذا الصدد إلى أن أي فنان قبل ولوجه في عملية تنفيذ أي دور درامي له أمام الكاميرا يقوم بتحليل الشخصية وأبعادها، كذلك الشخصيات الأخرى، إذ تُدرس بشكل دقيق وفي كل التفاصيل، مع المؤلف والمخرج، كما حدث معها في شخصية «عطر» في مسلسل «عطر الروح»، حيث تناقشت مع د. أمثال الحويلة، المتخصصة في علم النفس بجامعة الكويت، وعرفت منها الفرق ما بين المعالجة النفسية والطبيبة النفسية، وبأساليب معينة تستخدمها المعالجة النفسية تستطيع من خلالها أن تحول شخصاً ضعيفاً إلى وحش، وأيضاً في شخصية «إقبال» في مسلسل «إقبال يوم أقبلت»، إذ دار النقاش بينها وبين الكاتب د. حمد الرومي حول الشخصية التي تصاب بمرض باركنسون، وتطور الحالة المرضية والعصبية لدى إقبال، مشيرة إلى أن حالة درامية تلفزيونية تعيش معها قبل الأداء وبعده، وهي حقيقة.

صعوبة «غصون»

وتصف شخصية «غصون» في مسلسل «غصون في الوحل»، بـأنها صعبة جداً، قبيحة من الداخل والخارج، لها طريقة معينة في المشي والإيماءات وحتى الجلوس، مستفزة وكريهة، لها ماض أوصلها إلى هذه المرحلة.

وقالت إن المشاهدين ربما يكرهونها بسبب هذه الشخصية، وهذا بحد ذاته نجاح، فهم يكرهون الشخصية لا الفنان، «وهذا ما يحدث أيضاً مع نجوم هوليوود أثناء أدائهم للأدوار الشريرة».

تدور أحداث مسلسل «غصون في الوحل» في إطار اجتماعي، حول امرأة اسمها «غصون» التي تتعرض للعديد من المواقف الحياتية، التي تؤثر عليها وعلى علاقاتها بالمحيطين حولها، مع التطرق إلى بعض القضايا الآنية التي تهم الناس، بأسلوب درامي شائق ومثير.

وحول الدراما الإذاعية، ثمنت الفنانة هدى حسين الدور الكبير للوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، في استقطاب كل الفنانين والنجوم الكبار، وهو أمر غير مسبوق، يسجل باسمه، إذ استقطب هؤلاء النجوم في مسلسلات رمضان، وأعطى كل واحد منهم حقه، لأنهم أصحاب الخبرة والإنجازات، وهم يستحقون أن يكرموا بهذا الشكل.

يُذكر أن هدى كانت قد حققت نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان الماضي بمسلسل «عطر الروح»، الذي حصدت عنه جائزة أفضل مسلسل درامي، كما فازت هي عن فئة أفضل ممثلة درامية. والمسلسل من إنتاج مركز «فن الروان للإنتاج الفني والمسرحي»، وبطولة عدد متميز من نجوم الدراما التلفزيونية، منهم: عبدالرحمن العقل، ومحمد العجيمي، وحسين المنصور، وعبدالمحسن النمر، وأحمد السلمان، وخالد المفيدي، وأوس الشطي، وأسامة المزيعل، وعبير أحمد.

حسين تجسد شخصية كريهة ومستفزة بـ «غصون في الوحل»
back to top