خاص

السليمان: نعمل لمضاعفة أعداد الدارسين في فرنسا

الملا لـ الجريدة•: تزكية قائمة الرؤية الطلابية لقيادة الاتحاد

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:03
الحجرف والكندري في المؤتمر
الحجرف والكندري في المؤتمر
أكد السفير الكويتي لدى فرنسا سامي السليمان أن وزارة التعليم العالي في الكويت تعمل، بالتنسيق مع السفارة والمكتب الثقافي في برايس، لمضاعفة أعداد الطلبة الدارسين في فرنسا، وتهيئة الظروف المشجعة والبيئة المنتجة لهم، وتذليل المعوقات التي تعترضهم لكي يتمكنوا من تحقيق النجاح المطلوب والنتائج المرجوة.

جاء ذلك خلال عقد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في فرنسا والدول المجاورة مؤتمره الأول تحت رعاية السفير السليمان، وحضور النائبين د. عبدالكريم الكندري ومبارك الحجرف.

وذكر السليمان أن الخطة التنموية الطموحة التي تتبناها الحكومة الكويتية وتعمل لتحقيقها والمسماة "الكويت الجديدة 2035" تأتي تنفيذا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في استعادة الدور المهم والحيوي للكويت كمركز متميز ومؤثر في المنطقة، مؤكداً حرص سموه على تشجيع الشباب على السير قدما في تحصيلهم العلمي بما يخدم مصلحة الوطن.

وقال إن صاحب السمو دأب في عدة مناسبات على التأكيد أن النجاح في إعداد العنصر البشري هو أفضل أنواع الاستثمار التي تحقق للأوطان القوة والنماء في مختلف المجالات الحياتية، وتوفر لها الازدهار والأمن والأمان، مضيفاً أن الخطة تعتمد بشكل جوهري على اعتبار أن الاستثمار في نوعية التعليم وتحسين مدخلاته ومخرجاته وضبط جودته هو الضمانة المثلى لتحقيق هدف التنمية والتطوير في المجتمع.

وتابع أنه "يتم الآن التنسيق مع الجهات الأخرى نحو الاستثمار الأمثل لطاقات الطلبة الخريجين من الجامعات الفرنسية واستيعابهم في سوق العمل الكويتي بما يتناسب مع مؤهلاتهم ورغباتهم".

من جهته، قال النائب الكندري إن الندوة السياسية التي تخللت المؤتمر ناقشت أبرز القضايا التي تهم المجتمع بشكل عام والطلاب بشكل خاص مثل "قضية الشهادات المزورة، وجودة التعليم في الكويت، ولائحة الغش".

وأضاف الكندري، في تصريح لـ"كونا"، أن جميع تلك الأمور تهم الشأن العام، وبدأت فيها خطوات من جانب وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي.

من جانبه، أكد النائب مبارك الحجرف، في تصريح مماثل لـ"كونا"، أن "هناك الكثير من المشاكل التي يجب ان نجد لها الحل لاسيما فيما يتعلق بالاعتراف في الجامعات او ما يسمى بجهاز الاعتماد الاكاديمي في دولة الكويت الذي انشئ عام 2012"، مشيرا إلى ضرورة فتح مجالات أوسع فيما يخص التخصصات الدراسية في فرنسا، وأن يتطور مستوى التعاون الثنائي في هذا الجانب لكي تتنوع الثقافات.

أعلن نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، مصعب الملا، تزكية قائمة الرؤية الطلابية في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع فرنسا والدول المجاورة، وذلك خلال المؤتمر السنوي الذي نظمه الاتحاد.

وذكر الملا، في تصريح صحافي لـ "الجريدة"، أن الهيئة الإدارية الجديدة عقدت اجتماعها الأول أمس لتشكيل الهيئة الإدارية بحضور ممثل الهيئة التنفيذية.

الندوة السياسية سلطت الضوء على الشهادات المزورة وجودة التعليم الكندري
back to top