خاص

«الأشغال»: خط ثالث للمياه المعالجة بمزارع العبدلي

العنزي لـ الجريدة•: تنفيذه يقضي على مشكلة نقصها

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:05
وكيل قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة م. عبدالمحسن العنزي
وكيل قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة م. عبدالمحسن العنزي
أكد وكيل قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة م. عبدالمحسن العنزي أن العمل جار في «الأشغال» خلال المرحلة الحالية على طرح مشروع الخط الثالث لنقل المياه المعالجة من محطات المعالجة إلى مزارع العبدلي.

وقال العنزي في تصريح لـ «الجريدة» إن هذا الخط عقب تنفيذه من شأنه أن يقضي على معاناة بعض المزارعين في العبدلي من نقص المياه، مؤكدا أن كافة المزارع عقب تنفيذ الخط الثالث ستكتفي بالمياه المعالجة التي ستغطيها جميعا.

ولفت إلى أن النقص الموجود حاليا في بعض المزارع يعود إلى وجود كسور في البايب «Grp» والذي يحدث في بعض الأوقات ويتسبب بضعف الشبكة وضعف ضخ الماء إلى مزارع العبدلي، لافتا إلى أن هناك بايبا آخر من «الديكتايل» حديد، ضخه إلى مزارع العبدلي ممتاز، ولكن كمية المياه المعالجة التي تصل من خلال هذا الخط إلى المزارع مع الأسف لا تغطي جميع المزارع التي زادت بشكل كبير الفترة الأخيرة.

وشدد العنزي على أن وزارة الأشغال العامة حريصة على حل مشكلة نقص المياه التي تصل إلى مختلف المزارع، حرصا منها على توفير خدماتها إلى القطاع الزراعي وهو أحد القطاعات الهامة التي تهتم بها الدولة، مبينا أن الخط الجديد الثالث في طور الطرح، ومن شأنه أن يقضي على مشكلة ضعف وصول المياه إلى المزارع.

وكان عدد من المزارعين دعوا وزارة الأشغال العامة إلى سرعة طرح الخط الثالث لايصال المياه المعالجة الثلاثية إلى مزارع العبدلي لحل مشكلة نقص المياه والتي يتم تعويضها بشكل مؤقت عن طريق شراء تناكر المياه العذبة من وزارة الكهرباء بأسعار مرتفعة على المزارع الكويتي بسبب تكلفة النقل من محطات المياه إلى المزارع والكميات الكبيرة التي تحتاج إليها كل مزرعة، وارتفاع أسعار المياه الأمر الذي يكبد المزارع الكويتي مزيدا من التكاليف التي تفوق في كثير من الأحيان مقدرة بعض المزارعين.

back to top