سفيتولينا تفك نحس كفيتوفا

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:00
سفيتولينا
سفيتولينا
وضعت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا حدا للنحس الذي لازمها في مواجهة التشيكية بترا كفيتوفا، وتغلبت عليها 6-3 و6-3 أمس، في انطلاق منافسات بطولة الماسترز الختامية لموسم اللاعبات المحترفات في سنغافورة.

واحتاجت المصنفة سادسة عالميا إلى 89 دقيقة لتحقيق الفوز على المصنفة رابعة التي ارتكبت العديد من الأخطاء خلال المباراة، وصلت إلى 29 خطأ غير مباشر، وسبعة أخطاء مزدوجة على الإرسال.

وقبل هذا الفوز، كانت سفيتولينا خسرت 7 مرات تواليا ضد كفيتوفا، في سلسلة مباريات لم تتمكن من الفوز إلا بمجموعة واحدة فيها.

وقالت الأوكرانية، البالغة 24 عاما، "أنا مسرورة جدا من أدائي (...) توجب علي فعلا أن أحافظ على تركيزي وقوتي الذهنية. هي تضرب الكرة بشكل قوي جدا وكان علي أن أتحرك بشكل سريع".

وبدأت سفيتولينا، التي انتظرت حتى الأسبوع الماضي لتحجز مكانها في البطولة الختامية للموسم، المباراة بقوة، وكسرت إرسال كفيتوفا في الشوط الأول، لترد الأخيرة مباشرة وتكسر إرسال منافستها في الشوط الثاني.

لكن سفيتولينا تمكنت من كسر إرسال كفيتوفا مجددا (في الشوطين السابع والتاسع)، مستغلة الأخطاء المتكررة التي ارتكبتها منافستها على الإرسال.

وفي المجموعة الثانية، حافظت اللاعبتان إلى حد كبير على الإرسال، وتمكنت سفيتولينا من كسره في الشوط السادس لتتقدم 4-2 وتحافظ على تفوقها حتى النهاية.

back to top