ماغي جيلنهال تخطف الأنظار خلال عرض فيلم «The Kindergarten Teacher»

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:00
ماغي جيلنهال
ماغي جيلنهال
تعتبر ماغي جيلنهال واحدة من أكثر نجمات هوليوود بحثا عن الإطلالة الراقية البسيطة، حيث تنتقي ملابسها من أهم وأشهر دور الازياء العالمية.

واستطاعت جيلنهال، البالغة 40 عاما، أن تخطف الأنظار نحوها خلال حضورها عرض فيلمها الجديد "The Kindergarten Teacher"، ضمن فعاليات "BFI London Film Festival" لعام 2018، وظهرت ماغي على السجادة الحمراء مرتدية فستانا طويلا يجمع اللونين الأبيض والأسود، وهو واحد من أهم تصميمات دار أزياء Christian Dior من مجموعة Resort 2019.

وفيلم "The Kindergarten Teacher" من تأليف وإخراج سارة كولانجيلو، وشارك جيلنهال بطولة العمل عدد كبير من النجوم، أبرزهم جايل جارسيا برنال ومايكل تشيرنوس وباركر شيفاك وروزا سالازار وغيرهم.

وتتميز ماغي بأدائها للأدوار الثانوية، لكن المؤثرة في الأفلام، وكان أكبر دور في مسيرتها المهنية دورها الرئيسي في فيلم The Dark Knight.

وماغي هي ابنة صانِعَي الأفلام البارزين ستيفن جيلنهال ونعومي مونر جيلنهال، والأخت الكبرى للممثل جيك جيلنهال، وولدت في نيويورك، لكن انتقلت عائلتها إلى مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا عندما كانت رضيعة، وخلال مراهقتها ازداد اهتمامها بالتمثيل، وبدأت تلقي دروس الدراما في أكاديمية Harvard-Wakeland.

وكانت انطلاقتها من دورها في فيلم الكوميديا السوداء Secretary، وبفضله فازت بأول جائزة كبرى مع الكثير من التعليقات الإيجابية، وماغي متزوجة من الممثل بيتر سارسجارد ولديهما طفلتان هما رامونا وغلوريا راي سارسجارد.

وحصلت على الكثير من التعليقات الإيجابية، ورشحت لجائزة الأوسكار عن دورها المساعد في فيلم Crazy Heart الذي صدر عام 2009، واستمرت في مشاركاتها بالأفلام مثل Nanny McPhee Returns في عام 2010، وHysteria في عام 2011.

ومثلت أيضا في مسرحية Three Sisters التي كانت من إنتاج شركة كلاسيكال ستيدج في عام 2011، وفي عام 2012 ظهرت في الفيلم التلفزيوني The Corrections.

وفي عام 2016 لعبت دورا في حلقة واحدة من المسلسل التلفزيوني Inside Amy Schumer، وبنفس العام روت قصة الفيلم الوثائقي Truth and Power، كما ظهرت في البرنامج التلفزيوني The Deuce عام 2017.

ورشحت لجائزة الكرة الذهبية وجائزة إم تي في للسينما والعديد من الجوائز الأخرى عن أدائها في فيلم Secretary الذي صدر عام 2003، وفي عام 2005 رُشحت لجائزة الروح المستقلة عن دورها المساعد في فيلم Happy Endings، ورُشحت أيضا عام 2006 لجائزة الكرة الذهبية وجائزة جمعية شيكاغو لنقاد السينما وجائزة دائرة نقاد لندن لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Sherrybaby.

وفازت ماغي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني عن دورها في فيلم The Honourable Woman في عام 2014.

back to top