ديربي «ميلانو» يفرض نفسه على منافسات «الكالتشيو»

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:03
No Image Caption
عندما يلتقيان اليوم في ديربي «ميلانو» تشهد الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي صراعاً شرساً بين فريقي إنتر ميلان وميلان بحثاً عن احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.
تشهد الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم صراعا شرسا بين فريقي إنتر ميلان وميلان عندما يلتقيان اليوم في ديربي مدينة "ميلانو"، بحثا عن احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل إنتر المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بفارق ثماني نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، بينما يحتل ميلان المركز العاشر برصيد 12 نقطة، ولكن لديه مباراة مؤجلة أمام جنوه ستقام بملعبه يوم 31 الجاري.

ويتساوى فريق جنوه مع ميلان وتورينو من حيث عدد النقاط.

ويدخل إنتر مباراته مع ميلان، بعد أن فاز في 4 مباريات متتالية، أمام سامبدوريا وفيورنتينا وكالياري وسبال، بينما أهدر ميلان 4 نقاط في نفس الفترة، ولكنه سجل 7 أهداف في آخر مواجهتين فاز بهما أمام كييفو وساسولو.

وقال الغاني كوادو أسامواه، الذي يلعب أول مواسمه مع إنتر ميلان بعد 6 مواسم مع يوفنتوس "الفريق يعمل بكد في محاولة لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي نحظى بها. أعتقد أننا على الطريق الصحيح، وسنكون بحاجة إلى مواصلة ما نفعله".

وأضاف "جدول مبارياتنا المقبل صعب للغاية، وبالتأكيد ليس من السهل أن نواصل الانتصارات بعد فترة التوقف الدولي. أعتقد أن مباراة الديربي هي أفضل مباراة يمكن لإيطاليا أن تقدمها".

وقال قائد ميلان أليسيو رومانيولي إنه يتوقع مباراة ديربي جيدة من الوافد الجديد المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي سجل 4 أهداف في الوقت الذي سجل فيه ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان 3 أهداف فقط.

وأوضح رومانيولي "نعلم أن هذه المباراة يمكنها أن تمنحنا دفعة معنوية إضافية. ولكن بغضّ النظر عن أنها مباراة ديربي، فإن إنتر ميلان أحد منافسينا على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا". وفي مدينة تورينو، سيتم غلق جزء من ملعب يوفنتوس تنفيذا للعقوبة الموقعة على الجماهير بسبب سلوكها العنصري في مباراة نابولي الأخيرة. ولكن تم تم السماح للنادي من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بملء المقاعد بلاعبي كرة القدم الصغار، تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عاما، من منطقتي بيدمونت وأوستا فالي.

سبال يوقف صحوة روما بهدفين نظيفين

أوقف سبال صحوة روما عندما تغلب عليه 2- صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة بافتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان روما يمني النفس بتحقيق فوزه الرابع تواليا بعد سلسلة من 4 مباريات دون فوز (تعادلان ومثلهما خسارة)، بيد أن تصميم مضيفه كان أقوى لوضع حد لأربع هزائم متتالية، فاقتنص فوزا غاليا هو الرابع له هذا الموسم.

وفرط روما في فرصة الارتقاء إلى المركز الثالث، ومني بخسارته الثالثة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السادس مؤقتا، كونه يواجه خطر التراجع في حال فوز مطارديه المباشرين فيورنتينا وساسوولو وبارما وميلان وتورينو وجنوى.

وتقدم سبال في الدقيقة 38 من ركلة جزاء انبرى لها أندريا باتانيا بنجاح بعد عرقلة مانويل لاتزاري داخل المنطقة من المدافع لوكا بيليغريني، ثم أضاف المدافع كيفن بونيفاتسي الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من ميركو فالديفيوري (56).

وتلقي سبال ضربة موجعة بطرد حارس مرماه الصربي فانيا ميلينكوفيتش سافيتش (21 عاما)، الشقيق الأصغر للاعب وسط لاتسيو الدولي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (23 عاما) لتلقيه الإنذار الثاني (75)، لكن روما فشل في استغلال النقص العددي بصفوف ضيوفه لتقليص الفارق على الأقل.

ويلتقي لاحقا يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بالعلامة الكاملة مع جنوى، وأودينيزي مع نابولي.

back to top