«الكهرباء»: تحرير 20 مخالفة في جليب الشيوخ

منها سرقة تيار وماء وتلاعب في العدادات

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:00
فريق الضبطية خلال الحملة
فريق الضبطية خلال الحملة
قال رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء، عدنان دشتي، إن الحملة على منطقة جليب الشيوخ، أمس، أسفرت عن تحرير 20 مخالفة متنوعة، منها سرقة تيار ومياه.

وذكر دشتي، في تصريح صحافي، أن الحملة جاءت للتأكد من سلامة توصيلات الكهرباء والماء، إلا أنها رصدت وجود كثير من الكيبلات ممدة على سطح الأرض، ما حتَّم ضرورة التأكد من سلامتها أولا، حفاظا على أرواح المقيمين.

وأوضح أنه تم قطع الخدمة عن المخالفين، وفتح تحقيق بشأن طريقة توصيل الكيبلات السطحية، سترفع نتيجته إلى وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، مشيرا إلى أن "تلك الكيبلات جارٍ دفنها تحت سطح الأرض بطريقة آمنة، إضافة إلى تصليح الأعطال الخاصة بها".

وأضاف أن المنطقة مكدسة بالعزاب، ما يشكل ضغطا كبيرا على خدمات "الكهرباء"، نتيجة زيادة الأحمال، مشيرا إلى رصد الحملة قيام السكان بالتلاعب في الفيوزات التي يتم تركيبها لكل عقار وفقا للأحمال الكهربائية المصرح بها، وتركيب فيوزات أخرى أكبر حجما، نتيجة تزايد الأحمال، ما يؤدي إلى احتراق الكيبلات بعد ذلك.

وأفاد بأن من بين المخالفات؛ توصيل التيار الكهربائي مباشرة من دون عداد، فضلا عن العبث في العدادات الموجودة، ورفع الوايرات الخاصة بتسجيل القراءات منها، إضافة إلى تركيب مضخات مياه على الشبكة مباشرة.

ولفت إلى استمرار الحملة في المرحلة المقبلة لرصد جميع المخالفات في المنطقة التي يصعب حصر ما بها في يوم واحد، مشيرا إلى أن حملة أمس تعد المرحلة الأولى، وستليها حملات أخرى.

back to top