«العدالة والتنمية»: تركيا ستكشف عن تفاصيل ما حدث مع خاشقجي

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:05
القنصلية السعودية في إسطنبول (رويترز)
القنصلية السعودية في إسطنبول (رويترز)
قال حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الحاكم في تركيا إن السلطات التركية ملتزمة بالكشف عن كامل تفاصيل وفاة الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن المتحدث باسم الحزب الحاكم عمر جليك أن «تركيا ستكشف كل ما حدث، لا يشكَّنّ أحد في ذلك»، مضيفا أن «كشف ملابسات الحادثة دين في أعناقنا، وسنستخدم جميع الإمكانات في هذا الصدد، وهذا ما تجسده إرادة الرئيس رجب طيب إردوغان».

وتابع جليك: «نحن لا نتهم أحدا بشكل سابق، لكننا لن نقبل أن يبقى أي شيء مخفيا». وكان إردوغان تحدث هاتفيا مساء أمس الأول مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، واتفقا على استمرار التعاون في هذه القضية.

وقال مسؤول تركي كبير، أمس، حسبما نقلت وكالة «فرانس برس»، إن المحققين الأتراك سيعرفون ما حدث لجثة الصحافي السعودي خلال فترة «غير طويلة» على الأرجح، مضيفاً أنه يجري الحصول على عينات من الحمض النووي لخاشقجي من داخل تركيا، وهو ما يعني أن المحققين ليسوا بحاجة لطلب ذلك من السعودية في الوقت الراهن.

ونشرت وسائل إعلام تركية، أمس، تسجيلات فيديو جديدة لخاشقجي وخطيبته التركية خديجة جنكيز قبل أيام من حادثة وفاته. وقالت صحيفة «خبر» التركية، أمس، إن خاشقجي اشترى شقة في مبنى يقع بمنطقة توبكابي بإسطنبول قبل 7 أيام من الحادث.

وأظهرت تسجيلات كاميرات المراقبة تحركات خاشقجي وخديجة خلال تلك الفترة.

back to top