الرفاعي: حريصون على تأمين سلامة طلبة جامعة الكويت

«حافلات نقل من مواقف السيارات إلى الهندسة لتخفيف معاناتهم»

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:00
مثنى الرفاعي
مثنى الرفاعي
أكد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت والأمين العام للجامعة د. مثنى الرفاعي أن الإدارة الجامعية حريصة على أخذ جميع الاحتياطات الأمنية لتأمين وسلامة الطلبة، مشيرا إلى بذلها الجهود اللازمة لإيجاد الحلول التي من شأنها المساهمة في خلق بيئة تعليمية آمنة وسليمة، ويأتي ذلك على رأس الأولويات في الجامعة.

ولفت الرفاعي، في تصريح صحافي أمس، إلى أن الجامعة تعمل وبكل طاقتها لتوفير الحلول لأزمة المواقف الخاصة بالطلبة، بالتعاون والتنسيق المستمر مع العديد من الجهات المعنية بهذا الشأن، موضحا أن الجامعة وفرت حافلات لنقل الطلبة من المواقع المخصصة لمواقف السيارات لتأمين وصولهم إلى موقع كلية الهندسة والتبرول في الخالدية تخفيفاً لمعاناتهم اليومية.

وبيّن أن موقع بعض كليات الجامعة في مناطق سكنية يشكل تحديا كبيرا أمام توفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات، مما يستدعي إشراك العديد من الجهات لحل هذه المشكلة، مشيرا إلى قيام الجامعة بوضع العديد من الدراسات لحل هذه الأزمة التي تحتاج إلى تضافر الجهود للبدء بتنفيذها بأسرع وقت.

وأشار الرفاعي إلى توقيع عقد أعمال تصميم وإنشاء وإنجاز مبنى مواقف السيارات متعدد الأدوار في موقع الخالدية بتاريخ 4 /12 /2017، موضحا أنه جار العمل على تنفيذ المشروع للتخفيف من الازدحام المروري وأزمة مواقف السيارات.

back to top