«الشفافية» تشارك بمؤتمر مكافحة الفساد في «كوبنهاغن»

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 03:00
No Image Caption
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الشفافية، د. ماجد المطيري، أهمية الدور المتميز التي تقوم به هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) في إقرار قواعد السلوك للموظف العام، والدفع نحو إقرار قانون شروط التعيين بالوظائف القيادية، والتنسيق مع مجلس الأمة لإقرار قواعد سلوك العمل البرلماني، داعيا الحكومة ومجلس الأمة الى إشراك جمعية الشفافية بشكل جدي في إقرار تلك القوانين، لاسيما أن الجمعية قدمت مقترحاتها لتلك القوانين منذ 2008.

وطالب المطيري، في بيان له، بإنشاء ديوان للشفافية يكون من ضمن الأدوار المنوطة به تطبيق بنود قانون حق الاطلاع على المعلومة وتعزيز النزاهة والشفافية بالقطاع العام.

وعلى صعيد متصل، أعلن المطيري مشاركة وفد جمعية الشفافية رسميا في المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد في دورته الـ 18 المزمع إقامته خلال الفترة من 22 وحتى 24 الجاري في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، مشيرا الى أن المؤتمر يقام كل سنتين، وتشرف على أعماله منظمة الشفافية الدولية (TI)، ويعد الأضخم من نوعه في العالم، حيث يحضر فعالياته السنوية نحو 2000 من الخبراء والمهتمين والمؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

ودعا الحكومة الى السرعة في إقرار قانون "حق الاطلاع على المعلومات"، الذي يعد من أهم القوانين الوطنية وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

back to top