جيجي حديد تواجه دعوى قضائية بسبب نشرها صورتها

المصور طالب بتغريمها ومتابعيها لعدم الإشارة إلى اسمه

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:25
جيجي حديد
جيجي حديد
بعد أن عمدت عارضة الأزياء العالمية ​جيجي حديد​ إلى نشر صورة لها عبر صفحتها الخاصة على حسابها في "إنستغرام"، كان التقطها أحد مصوري البابازاتزي، فوجئت حديد برفع هذا المصور دعوى قضائية ضدّها وضدّ كل حساب أعاد نشر الصورة من دون الإشارة إلى اسمه، بعد أن طلب من إدارة الموقع حذف الصورة التي نشرتها.

وفي رسالة مطوّلة، نشرتها حديد عبر صفحتها الخاصة أعربت عن صدمتها من تصرف المصوّر، خصوصاً أن الصورة لها، لافتة إلى أنها دائماً ما كانت تتعاطف مع مصوري الباباراتزي لأنها تعلم أن هذا العمل مصدر رزقهم، على الرغم من المضايقات التي تتعرض لها بسبب عدم منحها الخصوصية التي تحتاجها.

وأضافت: من المؤكد أن المصور أخذ مالاً من الذي اشتراها منه مقابل نشره الصورة، لكنها حزينة جداً بسبب تغريمه لمتابعيها وجمهورها الذين لا ذنب لهم إلا أنهم نشروا صورة لا يعرفون مصدرها.

دعم وتأييد

وتلقت جيجي على رسالتها هذه، الكثير من التعليقات الداعمة لاسيما من عدد من المشاهير أبرزهم نجمة تلفزيون الواقع ​كايلي جينر​، التي قالت :"إننا مشاهير من حق الجميع أن ينتهكوا خصوصيتنا من دون أن نملك حق الرد، علينا تغيير ذلك".

وكذلك نجمة تلفزيون الواقع ​كيم كارداشيان،​ التي أشارت إلى أنها تعرّضت لمئات الدعاوى القضائية لنفس السبب، وأنها لا تفهم كيف تتعرّض لدعوى قضائية بسبب نشرها صورتها التي تُلتقط من دون موافقتها من أشخاص يتعقّبونها.

إضافة إلى دعم شقيقتها بيلا حديد ووالدها محمد حديد لها.

يشار إلى أن عارضة الأزياء حققت نجاحاً كبيراً خلال الأعوام القليلة الماضية وتوجت ذلك بحصولها على لقب "أفضل عارضة عالمياً" في حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية لعام 2016 الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

وتبارت حينها جيجي للحصول على اللقب في الحفل مع شقيقتها الصغرى عارضة الأزياء الحسناء بيلا حديد، وكيندال جينر وادوا ابواه ولينسي مونتيرو وكارا ديليفين وهايلي بالدوين وغيرهن.

ومن جانب آخر، تعرضت جيجي حديد إلى صدمة عاطفية خلال الفترة الماضية، عقب انفصالها عن النجم زين مالك، بعد ارتباط دام عامين. وجاء نبأ الانفصال من خلال بيان قرر الاثنان نشره لمتابعيهما ليوضحا حقيقة الأمر، إذ نشر زين، عبر حسابه في "تويتر"، أنه يحترم جيجي ويعشقها كصديقة، مضيفا أن اتخاذ هذا القرار صعب جدا.

أما حديد فأوضحت أنها ممتنة للحب والوقت ودروس الحياة التي شاركتها مع زين، وأنها تريد له الأفضل في حياته، وتستمر في دعمه كصديق وتحترمه وتحبه، وكان الثنائي بدآ التعارف أواخر 2015، بعد انتهاء علاقة الأول بالمطربة سيلينا غوميز، ومن ثم أعلنا علاقتهما رسميا، من خلال الظهور في حفل مايو 2016.

back to top