وزير خارجية الدومينيكان يشيد بدور الأمير كقائد للعمل الإنساني

نشر في 19-10-2018
آخر تحديث 19-10-2018 | 00:00
ميغيل فارغاس
ميغيل فارغاس
أشاد وزير العلاقات الخارجية في جمهورية الدومينيكان ميغيل فارغاس مالدونادو بدور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد كقائد للعمل الإنساني في حل الخلافات الإقليمية عبر الحوار.

وقال مالدونادو، في تصريح خاص لـ"كونا"، أمس الأول "قدمنا دعوة رسمية إلى سمو أمير البلاد وكبار المسؤولين لزيارة الدومينيكان"، مضيفا أن زيارته للكويت "إيجابية جدا وناجحة بكل المقاييس"، وهي مرحلة جديدة من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكر أنه التقى برئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، حيث تم توقيع 4 اتفاقيات تخص التعاون في المجال التجاري، والمعاهد الدبلوماسية، إضافة إلى اتفاقيات أخرى بين البلدين.

وأشار إلى أنه بحث خلال لقائه كلا من وزير المالية د. نايف الحجرف، ووزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية عبدالوهاب البدر، ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم، سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ولفت إلى دعوته وفداً من غرفة تجارة وصناعة الكويت لزيارة الدومينيكان، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في المجالين السياحي والعقاري وغيرها، بما يعود بالفائدة على البلدين.

وحول عضوية بلاده غير الدائمة للمرة الأولى بمجلس الأمن الدولي في يناير المقبل، قال مالدونادو "سنعمل سوياً مع الكويت على إرساء عملية السلام والاستقرار الدولي".

وأضاف أن الدومينيكان ستبحث في المجلس المواضيع ذات الاهتمام الدولي مثل التغير المناخي، وتهريب الأسلحة ومواضيع أخرى لإيجاد حلول لها.

back to top