صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالمهدي يحذّر وزارات العبادي: التزموا بتصريف الأعمال

  • 19-10-2018

أصدر رئيس الحكومة المكلف في العراقي، عادل عبدالمهدي، أمس، بيانا بشأن قيام وزارات في حكومة حيدر العبادي ودوائر بتوقيع "عقود عاجلة وتعيينات غير أصولية".

وقال عبدالمهدي في بيان: "لاحظنا خلال الفترة القليلة الماضية قيام بعض الوزارات والدوائر بتوقيع عقود عاجلة وتعيينات غير أصولية، بل إجراء تغييرات وظيفية وهيكلية".

وأضاف: "نرجو من رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والوزراء منع جميع الإجراءات غير الدستورية وغير القانونية التي لا تدخل في إطار تصريف الأمور اليومية، كما نطلب من الوزراء ومسؤولي أي جهة رسمية غير مرتبطة بوزارة منع و/ أو الامتناع عن مثل هكذا خطوات".

وتابع عبدالمهدي: "كما نطلب من مجلس النواب مراقبة هذا الشأن، معلنين أن الحكومة القادمة ستلغي أي أمر لم يجر في إطار السياقات الدستورية والقانونية أو خارج مهام تصريف الأمور اليومية، ومن يخالف سيعرّض نفسه للعقوبة".

الى ذلك، دعا رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، أمس، خلال لقائه وفدا من جبهة الحوار الوطني برئاسة محمد تميم، القوى السياسية العراقية إلى دعم رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي في تشكيل حكومته.

وأكد صالح، وفق البيان، "أهمية توحيد الرؤى والمواقف في المرحلة المقبلة، والعمل على تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات"، داعيا القوى السياسية إلى "دعم رئيس الوزراء المكلف، فضلا عن الوقوف معه في تنفيذ برنامجه الحكومي بنجاح، وبما يحقق تطلعات الشعب العراقي".

وشدد صالح على "أهمية احترام سيادة الدستور من قبل كل الأطراف السياسية وتطبيقه بما يضمن حقوق الشعب العراقي بجميع مكوناته".