خاص

الياسين: جدول زمني للانتقال إلى مبنى «التربية» الجديد

أكد لـ الجريدة• أن مهندسي «المنشآت» يبدأون الأحد فحص الشبكات الإلكترونية والتمديدات الكهربائية

نشر في 19-10-2018
آخر تحديث 19-10-2018 | 00:06
المبنى الجديد لـ «التربية»
المبنى الجديد لـ «التربية»
طلب وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، من وكيل قطاع المنشآت التربوية إعداد جدول زمني لترتيب عملية الانتقال إلى المبنى الجديد، حيث من المقرر أن يتم البدء بالانتقال التدريجي إلى المبنى خلال الأسابيع المقبلة.

وفي هذا السياق، أكد وكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط، المهندس ياسين الياسين، لـ "الجريدة" أن الوزير العازمي طالب وكيل الوزارة بالإنابة يوسف النجار والوكلاء المساعدين للقطاعات بضرورة العمل على التجهيز لعملية الانتقال التي باتت قريبة، موضحا أن قطاع المنشآت سيعمل خلال الأيام القليلة المقبلة على تحديد جاهزية المبنى وتقديم تقرير مفصل عنه.

وأضاف الياسين أن مهندسي مركز المعلومات سيعملون بدءا من الأحد المقبل على الوجود في المبنى الجديد، للتأكد من سلامة التمديدات الإلكترونية الخاصة بالشبكات وتوفير أجهزة الحواسيب وغيرها من الأمور التقنية، تمهيدا لعملية انتقال الموظفين التي ستكون تدريجية، لافتا إلى أن الوزارة لديها توزيعة معدّة سلفا لعملية توزيع الإدارات على المبنى، مستدركا أنه سيعد تقريرا مفصلا عن عملية التوزيع يرفع إلى الوزير لتحديد الرأي النهائي فيها.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على التنسيق مع "بنك الائتمان" من أجل الاستفادة بعدد من الأدوار من المواقف المخصصة للبنك، حيث تم الاتفاق مبدئيا على ذلك، موضحا أن المواقف ستكون جاهزة في الربع الأول من 2019.

وذكر الياسين أن المبنى شبه جاهز، وليس هناك سوى ملاحظات بسيطة، حيث تم الاتفاق مع المقاول ووزارة الأشغال على سرعة معالجتها، مبينا أنها لا تشكل عائقا أمام وجود الموظفين في المبنى.

من جانب آخر، كشفت المصادر أن معلمي التعاقدات الخارجية من دولة فلسطين سيصلون يوم الثلاثاء المقبل، موضحة أن الدفعة التي ستصل يبلغ عددها 39 معلما ومعلمة، وذلك بعد بذل القطاع الإداري جهودا حثيثة لسرعة إنجاز الأوراق والموافقات الرسمية لهم، وإرسال "الفيز" الخاصة بهم إلى السفارات الكويتية في مصر والأردن، تمهيدا لقيام المعلمين باستكمال الإجراءات والفحوص اللازمة.

وأوضحت أن وصول المعلمين الفلسطينيين سيعمل على سد النقص الحاصل في بعض التخصصات الدراسية، إضافة إلى إمكان تنفيذ بعض طلبات النقل للمعلمين غير الكويتيين الذين علّقت الوزارة تنفيذ طلبات نقلهم لحين وصول معلمي التعاقدات الخارجية، حتى لا تتأثر المدارس بعمليات النقل، ولتوفير البديل عند تنفيذ رغبات النقل للمعلمين والمعلمات.

وصول 39 معلماً من فلسطين الثلاثاء المقبل
back to top