هاميلتون لحسم بطولة العالم عبر جائزة الولايات المتحدة

نشر في 19-10-2018
آخر تحديث 19-10-2018 | 00:00
No Image Caption
يتطلع سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الى حسم بطولة العالم للفورمولا واحد في جائزة الولايات المتحدة في 21 الجاري، المرحلة الثامنة عشرة، التي تقام في أوستن بتكساس، عبر تقدّم مطارده سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل بفارق ثماني نقاط، لمعادلة رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو بخمسة ألقاب في البطولة.

وبعد المرحلة السابعة عشرة التي أقيمت على حلبة سوزوكا، بات هاميلتون (33 عاما) بطل العالم 4 مرات، يبتعد بفارق 67 نقطة عن فيتل في صدارة الترتيب العام، مع تبقي 4 سباقات فقط على نهاية الموسم.

ومع الفوز الـ71 في مسيرته، واصل هاميلتون هيمنته المطلقة على النصف الثاني من هذا الموسم، إذ أحرز على حلبة سوزوكا فوزه الرابع تواليا والسادس في آخر سبعة سباقات، والتاسع إجمالا في بطولة 2018.

وسبق لهاميلتون الفوز بالسباق الأميركي في أوستن خمس مرات في 6 مشاركات منذ 2012، ويبدو مرشحا بقوة للفوز الأحد.

إلا أن البريطاني، الذي دعا عبر حسابه على "إنستغرام" الى إظهار "احترام أكبر" لمنافسه الألماني، قال عشية بدء التجارب الحرة للسباق الأميركي "هذا الجزء سهل بالنسبة اليّ، لأنني شديد الصرامة ولا أنظر الى موقعي الحالي (في ترتيب بطولة السائقين)، إذ تبقى هناك 100 نقطة متاحة للجميع".

وأضاف: "أعلم أننا ما زلنا نقوم بالعمل الذي نقوم به حاليا، وسنفعل ذلك حتى إسدال العلم في السباق الأخير. هذا هو الهدف، التعلم من تجاربنا السابقة أن الكثير قد يحدث. سأركز على التعديلات المطلوبة للموسم المقبل، لكننا نستطيع الإفادة من السيارة الحالية، ويمكننا إدخال تحسينات عليها. كنا نعرف سلفا بمواجهتنا تحديات وصعودا وهبوطا هذا الموسم".

وفي حال معادلته رقم فانجيو، سيصبح هاميلتون السائق الثالث يفوز باللقب العالمي خمس مرات، علما بأن الرقم القياسي مسجل باسم الألماني ميكايل شوماخر بـ7 القاب، باكورتها في 1994 و1995 مع بينيتون، ثم خمسة مع فيراري بين 2000 و2004. في حين فاز الأرجنتيني بألقابه الخمسة في 1951 و1954 و1955 و1956 و1957.

وبعد أدائه في السباقات الأخيرة وتفوقه بفارق النقاط، بات السؤال المطروح: متى سيحرز هاميلتون اللقب؟، ولم يعد السؤال حول هوية الفائز باللقب للموسم الحالي.

ويستفيد البريطاني من تفوق سيارته، وإدارة فريقه التي جعلت من زميله الفنلندي فالتيري بوتاس السائق الثاني في الفريق، إذ أعطته تعليمات بإتاحة المجال لزميله البريطاني للفوز في عدد من السباقات.

back to top