صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإصابة تبعد هاليب عن «الماسترز»

  • 19-10-2018

أعلنت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالمياً في كرة المضرب انسحابها من بطولة الماسترز الختامية للموسم والمقررة الأسبوع المقبل في سنغافورة بسبب مشكلات في ظهرها.

وقالت هاليب أمس لموقع رابطة محترفات كرة المضرب "اتخاذ القرار كان قاسيا. من الصعب دوما أن تنسحب من دورة كبرى. أعتقد انها أول مرة أقوم بشيء مماثل. كان قرارا صعبا لكنه مناسب لصحتي".

وستحل الهولندية كيكي برتنز المصنفة عاشرة بدلا من هاليب، بعد أن كانت فقدت آمالها بالتأهل حسابيا الأربعاء، إثر اقصائها من دورة كأس الكرملين في موسكو.

وإلى برتنز، ستشارك في البطولة الألمانية أنجيليك كيربر، الدنماركية كارولاين فوزنياكي، واليابانية ناومي أوساكا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، والأوكرانية ايلينا سفيتولينا، والتشيكية بترا كفيتوفا، والأميركية سلون ستيفنز.

وكانت هاليب أعلنت أيضاً الثلاثاء انسحابها من دورة كأس الكرملين، لعدم تعافيها من الإصابة في ظهرها، بعد ضمانها انهاء الموسم الثاني تواليا في صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات، مشيرة إلى خوض "أفضل موسم" في حياتها.

وحصدت الرومانية التي عانت أخيراً انزلاقا غضروفيا في فقرات ظهرها، 7421 نقطة في التصنيف الذي نشرته رابطة المحترفات الاثنين، وستضمن هذا المركز أمام مطاردتيها الدنماركية كارولاين فوزنياكي (6461) والألمانية أنجليك كيربر (5400).

وأحرزت هاليب (27 عاما) أول لقب كبير في مسيرتها هذا العام في "رولان غاروس" الفرنسية، وتوجت في مونتريال وشنزن، وبلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن ثم روما وسينسيناتي.