«الحرس» يخرّج باكورة الطلبة الضباط الطيارين بفرنسا

الرفاعي: خطوة كبيرة نحو تشغيل الطيران العمودي

نشر في 19-10-2018
آخر تحديث 19-10-2018 | 00:00
أكد الحرس الوطني أهمية تخريج الدفعة الأولى من الطلبة الضباط الطيارين من الدفعة (46) في قاعدة داكس في فرنسا، حيث تم تقليد الخريجين الأجنحة الفرنسية للطيران من السلطات الفرنسية والكويتية.

وحصل الطالب ضابط عثمان مندني، والطالب ضابط عبدالله العلاج من الحرس الوطني على المركزين الأول والثاني، متفوقين على زملائهما من الحرس والجيش الكويتي.

وقال وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، إن "هذا الإنجاز ما كان ليتحقق إلا من خلال توجيهات سمو رئيس الحرس الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الشيخ مشعل الأحمد".

وأوضح أن الحرس خطا خطوات كبيرة نحو تشغيل الطيران العمودي في منظومته العسكرية والأمنية وإسناد أجهزة الدولة، بتأهيل طلبته العسكريين ضباطاً طيارين يتمتعون بالمهارة الكاملة في مجال علوم الطيران لقيادة أحدث الطائرات، وذلك بإلحاقهم بأفضل المؤسسات الأكاديمية لمنح الطالب أكبر قدر ممكن من الخبرة والمعرفة الأكاديمية العالمية.

حضر التخريج آمر القوة الجوية في الجيش الكويتي اللواء الركن طيار عدنان الفضلي، والملحق العسكري الكويتي في فرنسا العميد الركن زياد الصقر، وآمر جناح الطيران في الحرس الوطني العقيد مهندس محمد علي.

back to top