ووريرز يحتفل براية وخواتم البطل بأفضل طريقة

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:00
كوري نجم ووريرز في محاولة أمام أوكلاهوما
كوري نجم ووريرز في محاولة أمام أوكلاهوما
أعلن غولدن ستايت ووريزر نواياه منذ اليوم الأول من الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على ضيفه القوي وأحد أبرز منافسيه في المنطقة الغربية أوكلاهوما سيتي ثاندر 108-100 أمس الأول.

واحتفل ووريرز قبيل المباراة بتتويجه بطلا للموسم الثاني تواليا على حساب كليفلاند كافالييرز والثالث في المواسم الأربعة الأخيرة، بتسلم لاعبيه خواتم البطولة ورفع راية اللقب السادس لهذا الفريق في ملعبه (أوراكل أرينا).

ولم يتمكن أوكلاهوما سيتي، في ظل غياب نجمه المطلق راسل وستبروك، لعدم تعافيه بالكامل من عملية جراحية خضع لها الشهر الماضي في ركبته، من تعكير احتفالات فريق المدرب ستيف كير، في ظل وجود ستيفن كوري وكيفن دورانت.

وتألق كوري، بتسجيله 32 نقطة مع 8 متابعات و9 تمريرات حاسمة، فيما حقق دورانت 27 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف كلاي تومسون 14 نقطة في مباراة كانت صعبة على أصحاب الأرض، لأن ثاندر لم يستسلم حتى النهاية.

وبعد أن تسلم اللاعبون والمدرب كير خواتم البطولة من مفوض الدوري آدم سيلفر، أشاد الأخير بالقيم التي ترعى هذا النادي، قائلا: «ووريرز لديهم تقاليد التميز القائمة على القيم العالمية مثل العمل الجماعي والاحترام والوحدة. إنهم يواصلون إرثا طويلا من لاعبي دوري كرة السلة الأميركي والفرق التي تنافس على شيء أكبر من رياضة، من خلال احتضان قوة الرياضة لبناء الجسور وتحسين حياة الناس».

ورفعت بعدها راية البطل الأخيرة في «أوراكل أرينا»، أقدم ملعب في الدوري حاليا (شيد عام 1966)، لأن الفريق سينتقل اعتبارا من الموسم المقبل من أوكلاند إلى ملعب جديد في سان فرانسيسكو.

سلتيكس يهزم فيلادلفيا

وعلى ملعب «تي دي غاردن»، بدأ أيضا بوسطن سلتيكس، الذي يعتبر من أبرز المرشحين لمنافسة ووريرز على اللقب، موسمه بشكل إيجابي، من خلال الفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 105-87.

وشهدت المباراة عودة غوردون هايوورد وكايري إيرفينغ إلى صفوف بوسطن، بعد أن غاب الأول عن الفريق منذ المباراة الافتتاحية للموسم الماضي حين تعرَّض لكسر خطير جدا في كاحله الأيسر بعد 5 دقائق فقط على بداية اللقاء، فيما غاب الثاني عن أواخر الموسم المنتظم وكامل الأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، بعد عمليتين جراحيتين في ركبته اليسرى.

ورغم نجاحه فقط في 43 في المئة من محاولاته، وبـ30 في المئة فقط من خارج القوس، حسم بوسطن مباراته الأولى لهذا الموسم بفضل جايسون تاتوم، الذي تألق بتسجيله 23 نقطة مع 9 متابعات في مستهل موسمه الثاني بالدوري.

من جهته، نجح إيرفينغ في محاولتين فقط من أصل 14، وسجل 7 نقاط، لكنه حقق 7 تمريرات حاسمة، فيما كان الكاميروني جويل أمبيد والأسترالي بن سيمونز أفضل لاعبي فيلادلفيا، بعد أن سجل الأول 23 نقطة مع 10 متابعات، والثاني 19 نقطة مع 15 متابعة و8 تمريرات حاسمة و4 سرقات «ستيل» واعتراضين دفاعيين «بلوك».

back to top