«عودة الروح» للمنتخب الأولمبي في «ديربي الخليج»

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:04
استعاد المنتخب الأولمبي الروح بفوزه على المنتخب السعودي، في ختام بطولة عودة الأولمبي، خصوصا أن الفوز جاء بأداء بطولي من قبل اللاعبين.
عادت الروح تدب من جديد في صفوف المنتخب الأولمبي، بعد نجاح الفريق في اقتناص لقب البطولة الودية "عودة الأولمبي"، التي نظمها اتحاد الكرة، في مباراة دراماتيكية لا تتكرر كثيرا، حيث نجح الفريق في تحويل خسارته في المباراة الختامية للبطولة أمام المنتخب السعودي من 2-صفر حتى الدقيقة 51 إلى 4-2، ليحرز اللقب بفارق هدف عن المنتخبين السعودي والبحريني بعد تساوي رصيد المنتخبات الثلاثة (3 نقاط).

ونجحت الروح القتالية للاعبي الأزرق في صنع الفارق مع المنتخب السعودي الأفضل جاهزية وانسجاما ولياقة بدنية، عكس الحال بالنسبة للأزرق الأولمبي الذي تم تجميعه منذ شهرين فقط، والذي غاب عن الساحة الرياضية قرابة ثلاث سنوات، بسبب تعليق نشاط الكرة على المستوى الخارجي في 16 أكتوبر 2015.

وسيكون لتحقيق لقب بطولة عودة الاولمبي، والفوز على المنتخب السعودي مردود إيجابي على الفريق في الفترة المقبلة، التي يستعد خلالها لخوض غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو 2022.

والمكاسب عديدة منها عودة الروح واكتساب الثقة بالنفس، واكتساب عدد كبير من اللاعبين القادرين على صنع تاريخ للمنتخب، في مقدمتهم المايسترو المتألق قائد المنتخب فواز عايض العتيبي ومشعل فوز وعبدالعزيز العنزي وأحمد الصراف وعبدالله الشرهان وعبدالعزيز علي مروي ومحمد الهويدي وغيرهم.

ومن المؤكد أن الجهاز الفني بقيادة راجكو ماجيك قادر على تلافي السلبيات، وأبرزها ضعف اللياقة البدنية، وهي مسؤولية الأندية في المقام الأول، وبات يتعين عليها وضع هذا الأمر في الاعتبار، إلى جانب الانسجام والتناغم اللذين لم يصلا لمستوى الطموح بعد.

الهاجري: عودة الأولمبي

وأكد المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي بداح الهاجري أن الجميع كانوا ينتظرون عودة المنتخب الأولمبي من خلال تحويل الخسارة إلى فوز بمستوى رائع في الشوط الثاني، مضيفا أن البطولة ودية لكن مردودها الإيجابي سيكون كبيرا على الفريق في الفترة المقبلة سواء من الناحية الفنية أو النفسية.

وأضاف الهاجري أن المنتخب الأولمبي كان في حاجة ماسة للانتصار، ومستوى الفريق يرتفع تدريجيا من مباراة لأخرى، وهو أمر مبشر جدا، لافتا إلى أن الجهاز الفني أجرى 6 تغييرات في التشكيل الذي واجه المنتخب السعودي لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في البطولة.

وبين أن المنتخب الأولمبي سيخوض مباراة كل أسبوع مع فرق الدرجة الأولى التي تجنبها القرعة في الجولات المقبلة، من أجل الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية عند اللاعبين، نظرا لعدم مشاركتهم بانتظام مع أنديتهم في الفترة الماضية، ومن ثم تجهيزهم للبطولتين اللتين سيخوضهما الفريق في دبي خلال نوفمبر، وقطر في يناير.

وشدد على أن الجهاز الفني يخطط للاعتماد على أكثر من 20 لاعبا، مشيدا بدور اللجنة الفنية ومجلس إدارة الاتحاد في دعم الفريق، وتذليل كل العقبات التي تواجهه.

فاضل: الوصول إلى المستوى المأمول

من جانبه، قال مدير المنتخب الأولمبي حسين فاضل إن الأزرق توج بالبطولة قبل أن تنطلق، مبينا أن اللاعبين عقدوا العزم على الفوز باللقب، ولم يتأثروا بتأخرهم بهدفين دون رد.

وأوضح فاضل أن تحويل الخسارة بهذا السيناريو أمام المنتخب السعودي في ديربي الخليج يؤكد أن المنتخب الأولمبي يسير على الطريق الصحيح، مضيفا أنه بكل تأكيد لقب البطولة ليس هو طموح الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين، وسيتم تجهيز وإعداد الفريق في الفترة المقبلة لتحقيق الطموح والنتائج التي يسعى لها الجميع.

ووجه الشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد الذي لم يأل جهدا في دعم الفريق، وتوفير عدد كبير من البطولات والمباريات لصقل خبرات اللاعبين، واللجنة الفنية التي تخطط وتعمل للارتقاء بالمستوى وتحقيق النتائج المأمولة.

مردود إيجابي فني ونفسي بتحقيق اللقب الهاجري
back to top