الرومي أدلى بأقواله في واقعة اقتحام مكتبه

استكمال إجراءات ترسية مشروع تنفيذ وتوسعة محطة أم الهيمان

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:00
م. حسام الرومي وزير الأشغال وزير البلدية
م. حسام الرومي وزير الأشغال وزير البلدية
أدلى وزير الأشغال وزير البلدية م. حسام الرومي، صباح أمس، بأقواله كأحد الشهود في واقعة اقتحام مكتبه من قبل أحد الوكلاء المساعدين والتعدي بالقول والفعل على أحد المقاولين بوجود عضو مجلس الأمة عمر الطبطبائي ووكيلة الوزارة م. عواطف الغنيم.

وأشارت مصادر "الأشغال" إلى أن اللجنة المشكلة برئاسة أحد أساتذة كلية الحقوق بجامعة الكويت وعضوين من مستشاري الفتوى والتشريع ستستكمل اجتماعاتها في التحقيق وأخذ أقوال الوكيل المساعد في واقعة اقتحامه مكتب الوزير، ومن ثم وضع تقريرها النهائي أمام الوزير لاتخاذ ما يلزم من إجراء قانوني بشأن تلك الواقعة.

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة في اللجنة العليا لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص عن موافقة اللجنة في اجتماعها الأخير على استكمال إجراءات ترسية مشروع تنفيذ وتوسعة محطة أم الهيمان للصرف الصحي والأعمال المكملة لها على المستثمر المفضل، بعد أن حسمت إدارة الفتوى والتشريع في وقت سابق الأمر بموافقتها على المضي قدما في تنفيذ المشروع لاستيفاء هيئة الشراكة الضوابط والإجراءات المقررة قانونيا.

وأوضحت المصادر أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها بعض الأمور التنظيمية الخاصة بعملية تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المطروحة أو التي سيتم طرحها من خلال العمل على إزالة أي عقبات يمكن أن تعرقل تلك المشاريع، لافتة إلى أن هذه الإجراءات سيتم بحثها ووضع إطار لها بشكل مفصل خلال الاجتماعات المقبلة.

يذكر أن اللجنة العليا يترأسها وزير المالية د. نايف الحجرف، وتضم في عضويتها وزير الأشغال حسام الرومي، ووزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي، ووزير التجارة خالد الروضان، والمدير العام لهيئة الشراكة مطلق الصانع، والمدير العام للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، ومدير إدارة المساهمات في هيئة الاستثمار وليد الروضان، ووكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري.

back to top