ردود فعل نيابية من سؤال الفضل عن جنسية هايف

• العدساني: سأرد أنا عليه
• المطير: الحكومة تهدد النواب

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:05
أحمد الفضل - محمد هايف
أحمد الفضل - محمد هايف
أثار سؤال النائب أحمد الفضل عن جنسية النائب محمد هايف ردود فعل نيابية مختلفة.

ووجه الفضل سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عن جنسية النائب محمد هايف.

وقال الفضل، في سؤاله، «يرجى تزويدي بالاجابة عن الاسئلة التالية، مدعمة بما يلزم من وثائق ومستندات دالة على ذلك، صورة عن المرسوم المتضمن منح الجنسية الكويتية للمواطن محمد هايف سلطان المطيري، وهل تم اتباع الإجراءات القانونية الصحيحة عند منحه الجنسية له أو لوالده؟ ووفق اي مادة تم منحه الجنسية؟ ووفق أي مادة تم منح الجنسية لوالده؟ مع تزويدي بنسخة من المرسوم الصادر بشأنها وتاريخه، وهل تم تعديل اساس منح الجنسية الى المادة الاولى لاحقا لأي منهما؟ وما أسباب ذلك؟ مع تزويدي بقرار اللجنة العليا للجنسية إن وجد».

من جهته، قال النائب رياض العدساني إن «سؤال ذلك النائب عن جنسية النائب هايف لن يُنسينا فضيحة التسريب المسجل له» عن عطايا النواب، والذي من المفترض أن يرفع التقرير عنه في هذا الشهر. وأضاف العدساني: «أما بخصوص سؤاله الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ففي حال إدراجه على الجلسة، فأنا من سيرد عليه».

أكد النائب محمد المطير أنه أصبح واجبا توقيع كتاب عدم تعاون مع رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بعد السؤال البرلماني الذي قدم بشأن جنسية النائب محمد هايف.

وقال المطير، في تصريح صحافي، «بعد السؤال الحكومي الذي قدم بشأن جنسية الأخ الفاضل محمد هايف، ما أقول إلا عيب عليكم يا حكومة استغلال هذا الأمر بتهديد نواب القبائل وزرع الفتنة بين المجتمع»، مضيفا: «واجب الآن توقيع عدم تعاون مع حكومة الفتنة... وهل هناك من يشكك في استجواب رئيس الوزراء؟».

back to top