بورسلي: السلة تعاني نقص «القامات الطويلة»

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:00
No Image Caption
أكد مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي القرين فيصل بورسلي أن السلة الكويتية تعاني عموماً نقصاً في أعداد اللاعبين أصحاب القامات الطويلة، وأن هذه النوعية باتت نادرة في الملاعب الكويتية، وبالذات اللاعبين الكويتيين.

وقال بورسلي، إن جميع الأندية الكويتية تعاني هذه المشكلة، ولهذا الأمر عدة مسببات، أبرزها عدم تفعيل دور الكشافة، إلى جانب تركيز الأندية على استقدام اللاعبين أصحاب القامات الطويلة من المقيمين العرب مواليد الكويت في المراحل السنية، وهؤلاء ينتقلون إلى بلادهم فور نهاية المرحلة الثانوية لاستكمال دراستهم.

وأبدى بورسلي استغرابه من هذا الأمر، الذي يعد طارئاً في هذه المرحلة، لاسيما أن الأندية كانت في الماضي تزخر بهذه الخامات خلال العقود السابقة.

من جانب آخر، قال بورسلي لـ "الجريدة"، إن فريقه يواصل تدريبه باستمرار استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، مضيفاً أن "القرين" لن يكون ضيف شرف على البطولات في الموسم المقبل.

وذكر أن إدارة الفريق لم تطلب منه الفرز في البطولات بل كان التركيز عند توقيع العقد على عدة أمور أهمها ظهور فريقه بشكل مميز.

وأوضح أنه يسعى في الفترة الحالية إلى خلق حالة انسجام بين لاعبيه، الذين تعاقدت معهم الإدارة خلال الفترة السابقة، لاسيما أن معظم اللاعبين لم يلعبوا مع بعضهم بعضاً، وإنما كانوا يلعبون في أندية مختلفة.

وأشار إلى أن الفريق يضم خليطاً بين عناصر أصحاب خبرة وأخرى شابة، وأنه يسعى من خلالهم إلى المنافسة والظهور بشكل لائق في البطولات، "لكن هذه العناصر تحتاج إلى انسجام سيحاول أن يخلقه بينهم بالتوافق مع فلسفته التدريبية وخبرته في الملاعب".

وتابع بورسلي، أن الفريق يعاني حالياً نتيجة الإصابات إذ يخضع يحيى كليب إلى برنامج تأهيلي، إلى جانب سليمان الطبيخ، الذي يعاني من إصابة سابقة باستثناء علي صفر الذي دخل التدريبات أخيراً.

back to top