العربي يخطف فوزاً ثميناً من السالمية في «اليد»

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:04
محمد عبدالوهاب يحاول المرور من دفاعات السالمية    (تصوير جورج رجي)
محمد عبدالوهاب يحاول المرور من دفاعات السالمية (تصوير جورج رجي)
قاد لاعب العربي محمد عبدالوهاب فريقه لفوز ثمين على نظيره السالمية بنتيجة 20-19 ( الشوط الأول 11-9 )، بعدما أحرز هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة من رمية جزاء، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد، ليرفع الأخضر رصيده لـ8 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الكويت وكاظمة، في حين تراجع السالمية للمركز الرابع بـ6 نقاط.

جاءت البداية حذرة، ولم يسجل الفريقان أهدافا في الدقائق الـ 5 الأولى، لكن الأفضلية دنت للعربي تدريجيا بفضل دفاعه الصلب للمنطقة، وتألق حارسه مهدي خان في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس ليتقدم 5-2 في منتصف الشوط.

بعدها نظم السماوي خطوطه مرة أخرى، وتمكن من تقليص الفارق بعدما نجح لاعبوه في استغلال الأخطاء الهجومية للاعبي العربي في تنفيذ الهجوم الخاطف عبر النشط محمد البلوشي، لكن استمرت المقدمة خضراء حتى نهاية الشوط الأول.

العقم التهديفي

ولَم تتغير الحال كثيرا في بداية الشوط الثاني، واستمر العربي في المقدمة، مما دفع مدرب السماوي خالد الملا لطلب وقت مستقطع في الدقيقة 5 نجح خلاله في إعادة ترتيب أوراقه، ودفع باللاعب فواز يوسف في مركز صانع الألعاب، مما أعاد الاتزان للفريق بفضل تمريرته الجيدة للاعبي الخط الخلفي عبدالرحمن سند ومحمد الصلال.

بعدها عانى العربي، بشدة، العقم التهديفي الذي لازم لاعبيه بشكل لافت، نتيجة غياب التركيز والتسرع لتألق حارس السماوي عبدالله جرخي في حماية عرينه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، ليدرك السالمية التعادل في منتصف الشوط 16-16، ويتقدم لأول مرة في المباراة 18-17 في الدقيقة 22، وزادت الأمور تعقيدا بالنسبة للأخضر، بعد طرد حارس الثاني حسين دشتي بسبب لعبه خطيرة.

لكن العربي تمسك باللقاء، واستند بشدة على دفاع الصلب وتألق حارسه خان، وأدرك التعادل 19-19 حتى احتسب حكام المباراة رمية جزاء في آخر 14 ثانية، انبرى لها محمد عبدالوهاب، وسجل هدف الفوز للأخضر.

أدار اللقاء الحكمان ثامر أشكنوني وأحمد الأحمد.

فوز الكويت والنصر

وفِي مباراتين أخريين جرتا، أمس الأول، ضمن نفس المرحلة حقق الكويت فوزا عريضا علي الفحيحيل بنتيجة 40-22، كما تغلب النصر على التضامن 27-23، بذلك ارتقى الأبيض لصدارة الترتيب مؤقتا بفارق الأهداف عن كاظمة ورصيد 8 نقاط، كما رفع العنابي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثامن، بينما ظل الفحيحيل بنقتطين في المركز 13 بنقطتين والتضامن الأخير من دون رصيد.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم منافسات الجولة ذاتها، بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد، حيث يلتقي في الخامسة مساء الصليبيخات الحادي عشر مع الشباب العاشر، والفريقان برصيد واحد (نقطتين)، ويليها في السادسة والنصف مساء القرين التاسع بـ3 نقاط مع اليرموك السادس بـ6 نقاط.

back to top