«الازرق» يخسر امام ضيفه الاسترالي بـ«رباعية»

نشر في 15-10-2018 | 21:41
آخر تحديث 15-10-2018 | 21:41
خسر منتخبنا الوطني الاول امام ضيفه الاسترالي باربعة اهداف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين على استاد نادي الكويت، ضمن الفيفا داي.

لعب مدرب الازرق الكرواتي روميو جوزاك بطريقة 4- 4 - 1-1,  وبتشكيل يتكون من حميد القلاف لحراسة المرمى وضاري سعيد وخالد محمد إبراهيم وفهد الهاجري وعامر المعتوق لخط الدفاع، وفهد العنزي وفهد الانصاري وسلطان العنزي ويعقوب الطراروة لخط الوسط، وعبدالله ماوي وحسين الموسوي في خط الهجومي، حيث لعب ماوي دور همزة الوصل ما بين الموسوي وخط الوسط.

فرض المنتخب الاسترالي سيطرته منذ البداية، وتمكن من فرض هذه السيطرة الى هدفين احزرهما خالد محمد إبراهيم بنيران صديقة حينما حول عرضية برأسه في شباك زميله حميد القلاف، ثم جيانو في الدقيقة 20 مستثمرا الخطأ الفادح لضاري سعيد الذي لم يتدخل لإبعاد العرضية لينقض عليها جيانو ويضعها بسهولة في الشباك.

حاول لاعبو الازرق الدخول في اجواء اللقاء في الوقت المتبقي لكنهم فشلوا في تهديد حارس مرمى المنتخب الاسترالي داني فوكوفيتش، فيما ارتدى حميد القلاف قفاز الإجادة وانقذ مرماه من هدفين مؤكدين، لينتهي الشوط الثاني بتقدم مستحق للمنتخب الاسترالي بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع جوزاك بفيصل زايد ومشاري العازمي بدلا عن يعقوب الطراروة وسلطان العنزي. وذلك من اجل تنشيط خطي الوسط والهجومي، حيث غير طريقته ل 4-5-1،  مع الاعتماد على زايد وفهد العنزي كجناحين، مع مساندة ماوي ومشاري للموسوي.

وشهدت الدقيقة 49 اولى الهجمات الخطيرة للازرق حينما اطلق مشاري العازمي تسديدة اشبه بدانة المدفع ابعدها الحارس بصعوبة الى ركنية، ورد ريزدون بتسديدة خطيرة تألق تصدى لها القلاف ببراعة. 

ثم دفع جوزاك بمحمد الخالد بدلا عن خالد محمد ابراهيم اغقبه بتغيير اخر بنزول عمر الحبير بدلا من فهد العنزي، وما بين التغييرين كاد العنزي ان يهز شباك المنافس بيد ان رأسيته مرت بجوار القائم الايمن.

ثم اجرى جوزاك تغييره الخامس بنزول محمد فريح بدلا من عامر المعتوق في الدقيقة 81. 

واجرى جوزاك تغييره الخامس في الدقيقة 82 بنزول احمد الظفيري بدلا عن عبدالله ماوي، وفي الدقيقة ذاتها اضاف توم روجيك الهدف الثالث لمنتخب بلاده بعد توغله من العمق ثم التسظيد من على حدود منطقة الجزاء على يمين القلاف.

واحرز مابل الهدف الرابع لاستراليت في الدقيقة 88، ولم تشهد الدقائق المتبقية جديدا لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الاسترالي بأربعة اهداف من دون رد.

back to top