الأمير لأعضاء «حقوق الإنسان»: لا نريدكم في مخباتنا... بل أحراراً

سموه استقبل الصالح وأعضاء «الديوان الوطني» بمناسبة تشكيل مجلس إدارته الجديد
● «الحكومة لم تفعل شيئاً حيال أي أحد من دون القضاء الذي يحكم... ونحن نؤمن بذلك»
● «الكويت محفوظة بعطاء أهلها الشامل للعالم... والجميع مطالب بالمحافظة عليها»

نشر في 16-10-2018
آخر تحديث 16-10-2018 | 00:15
الأمير خلال استقباله أمس وفد الديوان الوطني لحقوق الإنسان ويبدو الصالح والمباركي
الأمير خلال استقباله أمس وفد الديوان الوطني لحقوق الإنسان ويبدو الصالح والمباركي
هنأ سمو أمير البلاد أعضاء الديوان الوطني لحقوق الإنسان الجدد على توليهم هذه المهمة الإنسانية، مشدداً على أهمية دورهم في الدفاع عن المكتسبات، بما يترجم دور الكويت الرائد بهذا المجال.
في وقت ثمّن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد دور الديوان الوطني لحقوق الإنسان، خاطب أعضاء الديوان بالقول: «لا نريدكم أن تصيروا بمخباتنا، فنحن نريدكم أن تكونوا أحراراً، وفي نفس الوقت لا تنسوا أنها بلدكم، وكما نحن مسؤولون أنتم مسؤولون».

جاء ذلك خلال استقبال سموه، بقصر بيان أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون المجلس أنس الصالح، ورئيس الديوان الوطني السفير جاسم المباركي، حيث قدما إلى سموه أعضاء الديوان، وذلك بمناسبة تشكيل مجلس إدارته الجديد.

اقرأ أيضا

وهنأ سموه الأعضاء الجدد على توليهم هذه المهمة الإنسانية، مشدداً على أهمية ما يقومون به من مسؤوليات في مناصرة حقوق الإنسان والدفاع عن مكتسباته، وهو ما يمثل دور الكويت الرائد في هذا المجال.

وقال سموه إن «الحكومة لم تفعل أي شيء حيال أي أحد بدون القضاء، فهو الذي يحكم ونحن نؤمن بذلك»، مضيفاً أن عطاءات الكويتيين امتدت لتشمل كل المناطق في العالم.

وخلال اللقاء علق سموه على كلام بعض الأعضاء، بقوله: «أريد أن أؤكد أن الكويت محفوظة، ليس لأني أحكمها بل لأن أهلها يعطونها، ولله الحمد، القوة والسمعة الطيبة بسبب كرمهم، ولا تجد بلداً في أي منطقة بالعالم سواء في إفريقيا أو بالعالم العربي إلا وعطاؤهم موجود فيه، وهذا هو سر حفظها، لذلك يجب أن نحافظ كلنا على بلدنا».

back to top