«حماس»: تهديدات إسرائيل فارغة

نشر في 16-10-2018
آخر تحديث 16-10-2018 | 00:04
No Image Caption
اعتبرت حركة حماس الفلسطينية، أمس، أن تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن أفغيدور ليبرمان بتوجيه ضربات قوية لها "فارغة".

وقالت الحركة المسيطرة على قطاع غزة إن إسرائيل عليها إنهاء حصار القطاع "بدلاً من التهديدات الفارغة، وخلق مزيد من الأزمات".

وحيت "حماس"، في بيان، "الصمود الأسطوري للجماهير الفلسطينية المشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار، وإصرارهم على نيل حقوقهم وتحقيق مطالبهم العادلة في الحياة بحرية وكرامة وإنهاء الحصار إلى الأبد".

وذكرت أن "تهديدات الاحتلال الإسرائيلي لن تخيف أبناء شعبنا، ولن تكسر إرادته، بل ستشكل حافزًا لمزيد من الانخراط في هذه المسيرات واستمرارها وتطوير أدواتها"، في إشارة إلى الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي تطلق خلال التظاهرات باتجاه البلدات الإسرائيلية كل يوم جمعة منذ ستة أشهر.

وهدد مسؤولون إسرائيليون خلال الساعات الأخيرة بتصعيد عسكري كبير ضد غزة على خلفية احتجاجات مسيرات العودة المستمرة منذ 30 مارس الماضي.

في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده قتلوا بالرصاص فلسطينيا حاول طعن أحدهم عند موقف للحافلات قرب مستوطنة أرييل في الضفة الغربية المحتلة.

back to top