الأزرق يواجه الأخضر في نهائي «عودة الأولمبي» اليوم

نشر في 16-10-2018
آخر تحديث 16-10-2018 | 00:05
تدريب سابق للأولمبي
تدريب سابق للأولمبي
يلتقي المنتخب الوطني الأولمبي مع المنتخب السعودي الساعة 7:00 مساء اليوم على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك في نهائي بطولة عودة الأولمبي.
يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مع شقيقه السعودي في السابعة من مساء اليوم على استاد استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، وذلك في ختام دورة "عودة الأولمبي".

ويحتاج منتخبنا الوطني إلى الفوز على السعودية اليوم بهدفين من دون رد كي يتوج بطلا للبطولة، حيث ستصب الأهداف في مصلحته على حساب الأخضر والأحمر، في حين يحتاج الأخضر إلى التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بهدف نظيف أو بفارق هدف للظفر باللقب، فيما خرج البحرين رسميا من السباق على اللقب.

وكان منتخبنا الوطني خسر على يد المنتخب البحريني بهدفين لهدف في افتتاح البطولة، بينما تغلب الأخضر السعودي على البحرين بهدفين من دون رد.

مباراة مهمة

وتمثل المباراة أهمية خاصة بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب الكرواتي راجيك ماجيكو، ليس لكونها نهائي البطولة التي تقام بمناسبة عودة المنتخب الأولمبي للمشاركات بعد رفع تعليق النشاط فحسب، إنما لرغبته في الوقوف على بعض الأمور، وأهمها استيعاب اللاعبين بفكر الجهاز الفني، وتلافي الأخطاء التي وقعوا فيها في لقاء البحرين، لعل أبرزها عدم قدرتهم على استحواذ الكرة فترة طويلة، وفقدان السيطرة على وسط الملعب، هذا بالإضافة إلى الوصول إلى الانسجام والتناغم الذي يتناسب مع المرحلة الحالية.

ويبقى معدل اللياقة البدنية المتدني المشكلة الأبرز التي تواجه الجهاز الفني للمنتخب في الوقت الراهن، والتي يرى أنها ناتجة عن عدم مشاركة أغلب اللاعبين مع أنديتهم في بطولات الدرجة الأولى، لذلك ركز الجهاز الفني عقب مباراة البحرين على التدريب في صالة "الرياضية"، للارتقاء بالمعدل إلى حد ما حاليا، على أن يواصل جهوده في التجمع المقبل مطلع نوفمبر ثم يناير ديسمبر ويناير، للوصول إلى المستوى المأمول، الذي يجعله قادرا على المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23، والمؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو 2020.

غياب سالم

ويمتلك الجهاز الفني للأزرق الأولمبي معلومات جيدة عن المنتخب السعودي، بعد مشاهدة مباراة السعودية والبحرين، التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على استاد نادي الكويت، حيث تعرف ماجيكو على نقاط القوة والضعف في المنافس، وأبرز نقاط القوة الفاعلية الهجومية وترابط الخطوط والتجانس والتناغم.

ويفتقد الأزرق اليوم جهود مدافعه ناصر سالم بداعي الإصابة.

دينكو يختار 37 لاعباً لقائمة «الشباب»

يدشن المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم تدريباته في الخامسة والنصف مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد جابر الأحمد الدولي، استعدادا للتصفيات التي تجرى سبتمبر المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا لنفس الفئة السنية.

وتجرى التدريبات تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي دينكو جليجيتش، والذي يسعى إلى تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا بشكل لائق، في المرحلة الحالية، للوصول بهم إلى أعلى مستوى ممكن.

وأعلن مدير المنتخب حمد حربي أن المدرب دينكو جليجيتش وقع اختياره على قائمة أولية تضم 37 لاعبا للمشاركة في التدريبات، هم سالم بدر محسن (برقان)، وعبدالرحمن صالح عبدالسلام (التضامن)، وخالد وليد صباح، وطلال السربل (الجهراء)، وحمد الطويل (خيطان)، وسلمان البوص، وفهد العجمي (الساحل)، ومهدي دشتي، وداود الزامل (السالمية)، وبندر السلامة، وجاسم العوضي، وحسن أشكناني (العربي)، وسالم الفضلي (الفحيحيل)، ومنصور ناصر وأحمد الشمري وعبدالله الحقان وعبدالله حسين وعبدالعزيز البحري وحسين حاجيه (القادسية)، وعبدالرحمن الشرهان وشمخي الشايع وفهد الفضلي وطلال القيسي وزامل الزامل وعلي العطار وسلطان الشايع (كاظمة)، وعبدالعزيز ناجي وفهد السلامة وفواز صعب ومحمد جمال الذياب وضاري العتيبي وصالح البناي ومشاري حسين وسلطان الفرج (الكويت)، وعبدالرحمن الشمري وطلال الفضلي (النصر)، ويوسف العتيبي (اليرموك).

back to top