«البترول الوطنية»: تخريج 27 مساعد ضابط إطفاء من كلية بريطانية

نشر في 16-10-2018
آخر تحديث 16-10-2018 | 00:00
مشاركون في الدورة
مشاركون في الدورة
تم مؤخرا تخريج دفعة جديدة من مساعدي ضباط الإطفاء بشركة البترول الوطنية الكويتية، بعد اجتيازهم دورة مدتها 7 أشهر، نظمتها كلية خدمات الإطفاء البريطانية.

وشاركت المجموعة، التي بلغ عدد أفرادها 27 إطفائيا، في الدورة التي استمرت من مارس حتى أكتوبر 2018، تلقوا خلالها محاضرات نظرية وتدريبات عملية، هدفت في مجملها إلى تطوير مهاراتهم، وتدريبهم على أحدث التقنيات العالمية في مجال الإطفاء.

وجرى تبعا لذلك ترقية المشاركين من رتبة «موجه إطفاء» إلى رتبة «مساعد ضابط إطفاء»، واعتمادهم وفق نظم عالمية متخصصة في مكافحة الحرائق والحوادث المتنوعة.

وتعد هذه الدورة واحدة من الدورات العالمية المتخصصة، التي تسهم في تحويل رجال الإطفاء إلى قياديين في مجالهم، وتمكينهم من التعامل مع الحوادث، وإدارتها بشكل منظم وناجح وبأقل الخسائر.

وأقيم حفل بهذه المناسبة في مقر كلية خدمات الإطفاء البريطانية بمدينة برايتون، بحضور وفد من دائرة الأمن والإطفاء بالشركة برئاسة رئيس فريق الإسناد والتطوير المهندس عوض سالم.

يذكر أن «البترول الوطنية» تتعاون مع الكلية البريطانية منذ عام 1979، حيث تقدم الأخيرة العديد من الدورات التدريبية لرجال الإطفاء العاملين في الشركة، بينما تم الترتيب لهذه الدورة من قبل دائرة التدريب والتطوير الوظيفي في إطار سعيها الدائم لتوفير دورات تدريب متميزة للعاملين بالشركة في كل المجالات.

وتأسست كلية خدمات الإطفاء عام 1941، وهي رائدة في مجال الوقاية من الحرائق، والتدريب على التعامل المحترف مع الحرائق، وتقديم خدمات طوارئ مهنية متطورة لضباط الإطفاء من داخل المملكة المتحدة وخارجها.

وتتخصص الكلية في تجهيز رجال الإطفاء والطوارئ بأفضل المهارات العملية، وتدريبهم ميدانيا في أجواء واقعية مليئة بالتحديات، وعبر مدربين من ذوي الخبرة العالية والمتخصصة.

back to top